الوزيران طبيلة وادعيس يبحثان مع وزير الطيران المصري سبل التعاون المشترك
بحث وزيرا النقل والمواصلات سميح طبيلة، والأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، مع وزير الطيران المدني المصري حسام كمال، سبل التعاون بين البلدين والتنسيق المتبادل لنقل المعتمرين والحجاج، وخاصة مع بداية موسم العمرة لهذا العام.
وتناول اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الطيران بالقاهرة اليوم الأحد، مناقشة تجديد بنود بروتكول التعاون في مجال الطيران المدني بين البلدين والذي تم توقيعه عام 1997.
وأعرب الوزير طبيلة عن شكره وتقديره للشقيقة مصر، وخاصة ما تقوم به وزارة الطيران من تسهيلات تقدمها لأبناء شعبنا، متطلعا إلى توسيع اتفاقيات التعاون بين الوزارتين، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مشتركة بين المتخصصين وتعزيز التعاون بين 'مصر للطيران' والخطوط الجوية الفلسطينية.
وأكد طبيلة ثقته في دعم قطاع الطيران المدني المصري للجانب الفلسطيني وتقديم الكفاءات المصرية في هذا المجال، لما لمصر من ثقل إقليمي ودولي وريادة في مجال الطيران المدني في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط.
من جانبه، قدم الوزير دعيس خلال اللقاء، الشكر للحكومة المصرية على ما تقوم به من جهود كبيرة وتذليل كافة العقبات أمام ضيوف الرحمن المسافرين من الحجاج والمعتمرين الفلسطينيين.
وأكد وزير الطيران المصري، أن الوزارة لا تدخر جهداً في تقديم الخبرة المصرية للجانب الفلسطيني في كافة قطاعات الطيران المدني، خاصة فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات الخاصة بالطيران والدعم الفني وعمليات الصيانة والتدريب.
وأضاف أن مصر تحرص على تقديم كل التسهيلات اللازمة لسفر المواطنين والحجاج والمعتمرين الفلسطينيين عبر المطارات المصرية ومن خلال معبر رفح البري.
وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني: مدير عام الخطوط الجوية الفلسطينية منصور إبراهيم، والوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة حسام أبو الرب، والمدير الإقليمي للخطوط الفلسطينية في مصر حاتم أبو ريدة، ورئيس وحدة التنسيق بالخطوط رمضان البرغوثي، ومن الجانب المصري: أمين عام وزارة الطيران المدني عزت شومان.

الأخبـــــــار
2015-12-06 | 13:26
1497