وفد من بلدية أم الفحم يطّلع على الأوضاع في مدينة بيتونيا
أطلع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولـة، وفدا من بلدية أم الفحم داخل أراضي 1948، برئاسة رئيس البلدية خالد محمد حمدان، على أوضاع مدينة بيتونيا، واستمرار ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما بناء الجدار ونهب الأرض.
وأكد دولة أن ممارسات الاحتلال ما هي إلا تطهير عرقي وخلق لنظام فصل عنصري، مشددا على ضرورة محاسبة الاحتلال على انتهاكاته المتكررة والخطيرة للقانون الدولي.
ورحب دولة بالوفد، مشيراً الى أهمية تبادل الزيارات بين أبناء الشعب الواحد، مؤكداً على بناء شراكة حقيقية مع بلدية أم الفحم، خاصة في تبادل الخبرات والمعلومات والدعم اللوجستي بين البلديتين.
من جانبه، أكد حمدان أن تعزيز التعاون في كافة المجالات بين بلديتي ام الفحم وبيتونيا سيبدأ فعلياً، وقال: نحن جاهزون لعمل ما ترونه مناسباً، خاصةً في ظل الأوضاع الفلسطينية الراهنة.
وفي نهاية الزيارة، اصطحب دولة وأعضاء المجلس البلدي، الوفد في جولة حول المدينة، للاطّلاع على مسار جدار الضم والتوسع العنصري الذي يلتهم مئات الدونمات الزراعية، إضافة الى معسكر 'عوفر' المقام على أراضي بيتونيا.

الأخبـــــــار
2015-12-08 | 15:48
1431