غنام تشدد على أهمية صندوق ووقفية القدس
شددت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، على أهمية صندوق ووقفية القدس الذي تم تشكيله بمرسوم رئاسي، مشيرة إلى أن الوقوف إلى جانب القدس واجب وطني وديني.
وشددت غنام خلال اجتماع المجلس التنفيذي، الذي عقد في مقر المحافظة اليوم الأربعاء، بحضور أمين سر صندوق ووقفية القدس، رئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، عضو مجلس إدارة الصندوق خليل رزق، إلى ضرورة توجيه البوصلة باتجاه عاصمتنا، والوقوف إلى جانب أهلها ومقدساتها، خاصة في ظل هجمة التهويد التي لا تستثني البشر ولا الحجر، وتطال كافة المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وأشارت غنام إلى أن الهدف من الصندوق هو تمكين المواطن الفلسطيني في القدس الشريف من خلال المؤازرة الجماعية من كافة أبناء الوطن المرابطين منهم في أرضهم والصابرين منهم في الشتات، موضحة أن تكاتف أبناء شعبنا ووقوف القيادة مع المدينة المقدسة، هو الأمر المعهود دوماً والهدف الأسمى.
من جهته، أوضح أبو كشك أن فكرة الصندوق جاءت كمبادرة من قبل منيب المصري، وأن هناك اتفاقية مع الصندوق الهاشمي بهدف جمع أكبر عدد من الأموال للعمل فيها داخل القدس ودعم أهلنا هناك.
وأشار رزق إلى أن مساعدة مدينة القدس، تهدف أيضاً إلى وضع العرب أمام مسؤولياتهم تجاه المدينة المقدسة، باعتبارها بوصلة عربية ومهداً للديانات السماوية.

الأخبـــــــار
2015-12-09 | 13:52
1461