تربية قلقيلية تحيي اليوم العالمي لحقوق الإنسان بسلسلة فعاليات
أحيت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الخميس، اليوم العالمي لحقوق الإنسان، بسلسلة فعاليات ونشاطات تحت شعار 'الحرية والكرامة لأطفال فلسطين في اليوم العالمي لحقوق الانسان'.
وقال مدير التربية والتعليم في قلقيلية يوسف عودة، خلال مشاركته تلك بفعاليات في مدرسة بنات الإسراء الأساسية، إن المديرية أحيت اليوم العالمي لحقوق الإنسان من خلال سلسلة فعاليات تربوية بمشاركة الطلبة والمجتمعي المحلي، حيث تم إعداد معارض في مختلف المدارس، وقراءة رسالة من وزارة التربية والتعليم العالي والشركاء أمام الطلبة في الإذاعة المدرسية، إضافة الى توزيع 'بوسترات' ومواد إعلامية تعبر عن الفكرة.
وأكد عودة على رسالة وزارة التربية والتعليم العالي بإحياء هذا اليوم، تحت شعار الحرية والكرامة لأطفال فلسطين، حيث ما زال الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وتنتهك حقوقه يوميا، داعيا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والالتزام بالعهد الدولي لحقوق الإنسان نحو حرية الشعب الفلسطيني، وخاصة حرية الأطفال الأسرى.
وألقت مديرة مدرسة بنات الإسراء الأساسية اعتدال صبري، كلمة أكدت فيها حق أطفال فلسطين بالعيش بحرية وكرامة كباقي أطفال العالم، معلنة إطلاق رسائل من طالبات المدرسة إلى الأمين العام للأم المتحدة بان كي مون، تدعوه الى التدخل بصفته الرسمية لإطلاق سراح الطفل أحمد مناصرة وكافة أطفال فلسطين، كما أعلنت عن تخصيص مقعد الحرية في المدرسة كرمز لمعاناة الأطفال الفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
وتم في نهاية الفعالية، تسليم مدير التربية والتعليم رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

الأخبـــــــار
2015-12-10 | 11:53
1815