الحسيني يحيي جنوب إفريقيا ودعمها لشعبنا
حيا وزير شؤون القدس، ومحافظها عدنان الحسيني موقف جمهورية جنوب إفريقيا الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك خلال استقباله ملك مملكة خوسيا زويلونكي سيغاو، الذي زار مدينة القدس، اليوم الخميس، للاطلاع على الأوضاع بداخلها.
وأشار الحسيني إلى أن عدد المقدسين إبان بدء الاحتلال الإسرائيلي عام 1967 كان قرابة سبعين ألف نسمة، يعيشون في تسعة كليو مترات مربعة، 40 بالمئة منهم من المسيحين، لكن اليوم لم يتبق سوى ثلاثة بالمئة منهم يعيشون داخل أسوار القدس، حيث اضطرت الغالبية الساحقة إلى الهجرة نتيجة الضغوطات والممارسات الاحتلالية.
من جانبه، أكد سيغاو دعم أبناء شعبه المطلق، وتأييدهم للشعب الفلسطيني، ومواصلة مساندته في نضاله المشروع، حتى نيل حريته واستقلاله.
وزار سيغاو مقر الجالية الإفريقية في البلدة القديمة بالقدس، والتقى بمواطنين، قدموا له عرضا وافيا عن تاريخ الجالية، وما يتعرضون له من ممارسات إسرائيلية عنصرية، مخالفة لكافة الأعراف والقوانين الدولية المتعلقة بالحريات وحقوق الإنسان.

الأخبـــــــار
2015-12-10 | 18:24
3255