'بيرزيت' تحصل على المرتبة الثانية في الملتقى الطلابي لاتحاد الجامعات العربية
حصلت جامعة بيرزيت على المرتبة الثانية في مسابقة البحوث العلمية للطلبة المشاركين في الملتقى الطلابي الإبداعي الـ17 لاتحاد الجامعات العربية، الذي ينظمه المجلس العربي لتدريب طلبة الجامعات العربية في جامعة نزوى في سلطنة عُمان.
وفاز الطالب سهيل بركان في المرتبة الثانية عن بحثه 'رفع مستوى الإبداع لدى طلبة الجامعة ودوره في تنمية المجتمع المحلي'، الذي يشرف عليه عميد شؤون الطلبة محمد الأحمد.
وأشار الأحمد إلى أن جامعة بيرزيت تشارك سنويا في هذا الملتقى وتحصد مراكز متقدمة على مستوى الجامعات العربية، وأن حجم الفائدة الذي يعود على الجامعة وطلبتها من هذه المشاركات العلمية كبير جدا، وتخضع مشاركات الطلبة إلى أفضل نظم التقييم والتحكيم العلمي.
وأضاف الأحمد أن مشاركة الجامعة في هذا الملتقى السنوي تأتي من أجل دعم طلبة الجامعة في مجال إدارة الموارد البشرية وتعزيز الشباب وإبداعاتهم، وتأثير المجتمع على الفرد وتطويره، ودراسات في الموارد البشرية في بيئة محددة الذي يساهم في رفع شأن الجامعة والوطن.
وتناول الملتقى على مدى أربعة أيام 54 باحثا في محاور عدة، منها محور الإبداع التكنولوجي، ومحور البحث العلمي، ومحور إدارة الموارد البشرية ومحور الإبداع الأدبي والفني.

الأخبـــــــار
2015-12-12 | 20:42
2379