الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في الزبابدة
احتفلت بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين، بإضاءة شجرة الميلاد، بتنظيم من المبادرة الشبابية لإضاءة شجرة الميلاد في البلدة، وبدعم من مؤسسة نزيه الخليل الخيرية، وحضور رئيس بلدية الزبابدة سامي إبراهيم، ورجال الدين وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية وجمع غفير من أهالي البلدة وطلبة الجامعة العربية الأميركية.
ورحب الناشط الشبابي سري هشام، باسم المبادرة الشبابية بالحضور، مقدما التهاني بحلول أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الجديدة لأبناء الزبابدة خاصة والشعب الفلسطيني عامة، متمنيا أن يعود العيد القادم وقد تحققت الأماني بالحرية والنصر والاستقلال، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وبعد السلام الوطني الفلسطيني، ألقى راعي كنيسة القديس جوارجيوس للروم الأرثوذكس الأب طعمة داود، كلمة الآباء الكهنة في الزبابدة، أكد فيها أن شعبنا لن يرضخ للحزن والألم، وأننا سنقاوم المحتل بالبسمة والأمل.
وشدد الشيخ عماد إبراهيم في كلمته، على وحدة الدم الفلسطيني الإسلامي المسيحي، وقال إن الزبابدة ستبقى دوما مثالا للتآخي والتعايش السلمي، مقدما تهانيه بالعيد لجميع أبناء البلدة.
وتمت إنارة شجرة الميلاد بمشاركة الحضور ووسط تصفيق كبير وأناشيد الميلاد في مشهد تجلت فيه روح التآخي بين أبناء البلد الواحد، حيث رفع المشاركون الدعاء إلى الله العلي القدير أن يحل السلام على أرض السلام.
بدوره، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة نزيه الخليل الخيرية توفيق عبد الله، أهمية روح العمل المشترك والتآخي التي تمثله بلدة الزبابدة، مشددا على أن مؤسسة نزيه الخليل الخيرية تقف دائما وتقدم الدعم لمثل هذه المبادرات الشبابية الرائعة.
وهنأ أمين سر حركة فتح في الزبابدة محمد تركمان، باسم الكادر الحركي وإقليم جنين ومنطقة الشهيد نعيم خضر، كافة أبناء البلدة والمحتفلين بالعيد، متمنيا أن يعود العيد المقبل وقد تحققت أماني شعبنا بالحرية والاستقلال والنصر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

الأخبـــــــار
2015-12-14 | 12:17
1917