اعتصام في جنين يطالب بدمج وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة
طالبت مشاركات في اعتصام لذوي الاحتياجات الخاصة في شمال الضفة، اليوم الإثنين، بدمج وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة النساء.
وشارك في الاعتصام، الذي أقيم في ميدان الشهيد أبو عمار، مسؤولون ومهتمون في قضايا الإعاقة والعشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة النساء من محافظات جنين ونابلس وطولكرم وطوباس، ودعوا مؤسسات المجتمع المحلي إلى مناصرتهم وإشراكهم في تحمل المسؤولية لكي يكونوا فاعلين في المجتمع، وتطبيق قانون المعاق، الذي أقره الشهيد ياسر عرفات، والعمل على خلق استراتيجية فعالة في دمج ذوي الاعاقة في المؤسسات.
وقال محافظ جنين ابراهيم رمضان، إن الحكومة تسعى جاهدة إلى تقديم كافة أنواع الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة ولكافة المواطنين، لكي يتمكنوا من الصمود على أرضهم وتوفير حياة كريمة لهذه الشريحة، مؤكدا أن الرئيس محمود عباس يولي أولوية لهذه الشريحة من مجتمعنا.
وأكد مدير المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية حسين صوالحة، ورئيس جمعية تأهيل المعاقين في كفر راعي زاهر يحيى، أن هذا الحراك ليس احتجاجا وإنما من أجل كسب المناصرة والدعم والتأييد لذوي الإعاقة، خاصة النساء.
ودعيا وسائل الإعلام إلى تحمل المسؤولية تجاه قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، والتركيز على معاناتهم وتسليط الضوء عليها.

الأخبـــــــار
2015-12-14 | 13:37
2289