المفتي يشارك في الاجتماع العالمي لدور وهيئات الإفتاء بالقاهرة
- يشارك المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين في الاجتماع التأسيسي للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء، الذي عقد أول اجتماعاته اليوم الثلاثاء في القاهرة.
وتأتي هذه المشاركة بصفته عضو في تأسيس هذه الأمانة ومساهماً في تفعليها، وذلك بدعوة من مفتي جمهورية مصر العربية شوقي إبراهيم علام.
وأكد حسين أهمية الإفتاء ودوره في حل كثير من المشكلات الفقهية والمجتمعية، إلى جانب ضرورة التنسيق بين الجهات العاملة في مجال الإفتاء في أنحاء العالم جميعه، لتقوم الفتاوى على منهج علمي وسطي قادر على التصدي لظاهرة فوضى الفتاوى، ومواجهة المتطرف منها.
والتقى على هامش الاجتماع عدداً من الشخصيات الدينية والرسمية المشاركة فيه لإطلاعهم على آخر المستجدات التي يتعرض لها شعبنا ومقدساته وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك من اعتداءات وانتهاكات متواصلة، مطالباً بضرورة العمل على دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقدساته في ظل غطرسة الاحتلال وعنجهيته وعدوانه، واستهتاره بدماء الإنسان الفلسطيني وحياته وتدمير ممتلكاته ومزروعاته وبيوته.

الأخبـــــــار
2015-12-15 | 12:32
1599