معايعة : شعبنا سيحتفل بالميلاد المجيد كعيد وطني وديني وجاهزون لاستقبال ضيوف أرضنا المقدسة
أكدت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، احتفال الشعب بعيد الميلاد باعتباره عيداً وطنياً ودينياً.
وأشارت معايعة في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء الى التحضيرات لعيد الميلاد بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة ، وكذلك استعداد وزارة السياحة والآثار وتحضيراتها التي تمت بالتنسيق مع المؤسسات والجهات الرسمية والمحافظات والبلديات وقالت :" نسعي كوزارة لتقديم صورة للعالم تدحض إدعاءات الإحتلال ضد الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.
وذكرت وزيرة السياحة ببدء الاحتفالات مع صباح الرابع والعشرين من الشهر الجاري حيث ستبدا فعاليات الإحتفال بالعيد، بإستقبال البطريرك ، وسينتهي بقداس منتف الليل بحضور الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمدلله ومسئولين ومواطنين وسياح.
واشادت معايعة بالروح العالية للشعب الفلسطيني وحرصه على توفير الأمن والسلام لضيوف فلسطين بهذه المناسبة فقالت :" رغم جرائم جيش الإحتلال اليومية والمعاناة الا أن شعبنا سيحتفل بعيد الميلاد المجيد، كمناسبة وطنية ودينية ، ومناسبة تستقطب السياح من دول العالم" , ولفتت الى رغبة السائح للشعور بالأمان ، ورغبة الفلسطينيين بتبديد تخوفه من الحضور الأراضي الفلسطينية" وبينت نسبة تراجع عدد السائحين حيث وصلت الى 11%. وركزت على اهمية الفترة الحالية - فترة الأعياد- باعتبارها الأفضل للسياح القادمين إلى أراضي دولة فلسطين المقدسة، معتبرة تأجيل بعض الزيارات تأجيلا وليس الغاءً دائما.
واشارت الى نشاطات بالتعاون مع الجهات الرسمية، ومؤتمرات صحفية في دول اجنبية للحديث عن الوضع بفلسطين ، وكذلك لقاءات مع رجال دين في العالم لتشجيعهم على حث مواطنيهم لزيارة الأراضي المقدسة في دولة فلسطين.

الأخبـــــــار
2015-12-15 | 15:33
1647