فلسطين تشارك في احتفالات اليوم العالمي لحقوق الإنسان في أوروغواي
شاركت دولة فلسطين، في الفعاليات المختلفة التي اقيمت لمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان في اوروغواي.
وشارك في الاحتفالات التي اقيمت بهذه المناسبة في مدينة روشا، رئيس البلدية ورئيس لجنة حقوق الانسان، وممثلة الامم المتحدة والعديد من المختصين من الامم المتحدة وعدد من السفراء وممثلين عن جميع المنظمات الشعبية ووسائل الاعلام.
كما تم افتتاح معرض صور تتعلق جميعها بآثار الحروب والقمع ومعاناة الاسرى في السجون، وكافة الرسومات التي تعكس خرق حقوق الانسان في كافة المناطق في العالم، وتم عقد طاولة مستديرة تحدث فيها رئيس البلدية، وممثلة الامم المتحدة، وكذلك رئيس لجنة حقوق الانسان.
والقى سفير دولة فلسطين وليد عبد الرحيم كلمة بالمناسبة نقل فيها معاناة شعبنا تحت الاحتلال الإسرائيلي الذى يقوم بخرق كافة القوانين الدولية، خاصة خرق حقوق الانسان في فلسطين وحقوق الطفل الفلسطيني وحقوق الاسرى، مؤكدا الدور الهام للأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة، وكذلك واجب كافة الدول في العالم للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني من اجل انهاء الاحتلال، ودعم الحقوق الوطنية والاعتراف بالدولة الفلسطينية .
كما نقل إليهم تحيات شعبنا الى شعب أوروغواي، مؤكدا موقفنا الثابت في الاستمرار في نضالنا تحت مظلة الامم المتحدة والقانون الدولي حتى يعم السلام في فلسطين.
وعلى هامش الاحتفالات، عقد السفير الفلسطيني اجتماعا مع رئيس البلدية حيث تم بحث افاق التعاون بين البلديات والعمل لتوقيع توأمة مع البلديات الفلسطينية، وكذلك التعاون في كافة المجالات.
وتم وضع اسس من اجل استمرار التشاور لتشكيل لجنة تضامن مع الشعب الفلسطيني في المدينة.

الأخبـــــــار
2015-12-15 | 16:04
7011