وزير الصحة يترأس اجتماع مشروع تعزيز صمود النظام الصحي الفلسطيني
عقدت اللجنة التوجيهية لمشروع تعزيز صمود النظام الصحي الفلسطيني برئاسة وزير الصحة جواد عواد، اليوم الثلاثاء، في مقر وزارة الصحة برام الله، اجتماعا لمناقشة سير العمل في المشروع والممول من البنك الدولي.
وناقش الاجتماع والذي يعد الثاني من نوعه آليات العمل في المشروع والإنجازات التي تم تحقيقها، إضافة الى مناقشة الخطة المستقبلية لإنجاز مراحل المشروع، حيث تم اتخاد عدد من القرارات الإدارية الفنية لتحقيق الأهداف المرجوة.
وأكد الوزير عواد خلال الاجتماع أهمية هذا المشروع الذي سيساهم بشكل كبير في النهوض بالنظام الصحي الفلسطيني، مثمنا جهود البنك الدولي والدعم المتواصل المقدم للتعزيز صمود النظام الصحي الفلسطيني.
بدورها، أشارت مديرة العمليات في البنك الدولي سميرة حلس، الى دعم عمليات اصلاح النظام الصحي الفلسطيني، حيث يقوم البنك بتكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة من أجل دعم وتطوير وتحديث أنظمة العمل في التأمين الصحي ودائرة شراء الخدمة الطبية من خلال هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الصحة.
يذكر أن مشروع تعزيز صمود النظام الصحي والممول من البنك الدولي بقيمة مالية إجمالية تصل الى 8.5 مليون دولار، حيث تم تسديد مليوني دولار لصالح شركات النظافة في مستشفيات قطاع غزة، وما يقارب من مليون دولار لتجهيز 6 غرف عمليات في مستشفى الخليل الحكومي والجاري العمل على تجهيزها حاليا، و2.5 مليون دولار لتدعيم وتطوير نظام التأمين الصحي، و2.5 مليون دولار لتحديث وتطوير الأنظمة في دائرة شراء الخدمة الطبية، إضافة الى مليون دولار لتطوير ورفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي.

الأخبـــــــار
2015-12-15 | 18:19
2877