ذوو الشهداء يطالبون بالضغط على الاحتلال باستعادة الجثامين
ديالا جويحان -نظمت القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية في القدس بالتنسيق مع الحملة الشعبية وقفة تضامنية اليوم الثلاثاء بجانب مجمع الدوائر الحكومية في أبو ديس بالقدس المحتلة، لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال الاسرائيلي لأكثر من ثلاثة شهور بعد ان روت دماؤهم ارض فلسطين واغتيالهم بدم بارد.
وشارك ذوو شهداء القدس وشخصيات وطنية فعالة وأمناء سر بلدتى ابو ديس والعيزرية وامين سر اقليم القدس لحركة فتح، حيث بدأت الوقفة بقراءة الفاتحه على ارواح شهداء الهبة الجماهيرية.
وقالت عائلات الشهداء المقدسيين في كلمتهم: إن هؤلاء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة تلبيةً لنداء الأقصى والقدس لأجل العيش بكرامة، كما أن الشهداء يحتاجون التضحية بالقليل من أجل المطالبة باستلامهم ودفنهم في أرضهم وبين أحبتهم.
وناشدت العائلات المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية الانسانية بأن ترفع أصواتهم عالياً في المحافل الدولية للضغط على الحكومة الاسرائيلية من أجل استعادة جثامين الشهداء.
وابدى اهالي الشهداء استغرابهم من صمت الدول العربية والاسلامية والاوروبية بما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي لاستمرارية حجز الجثامين والإعدامات الميدانية ولم نستمع لأي مطالب لوقف هذه الجرائم غير الانسانية التى لم يسبق لها مثيل في العالم.
طالبت العائلات القيادة الوطنية الفلسطينية وسيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس العمل على بذل الجهود الدولية والمحلية من اجل الضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف احتجاز الجثامين، وقف العقوبة الجماعية ووقف سياسة هدم البيوت حيث ان هذه السياسة لا تطبقها الا دولة الاحتلال.
أكدت العائلات، بأن هذه الاجراءات الاسرائيلية العنصرية بحق ابناء شعبنا لن تثنينا التنازل الحق في العيش بكرامة، وعلى الاحتلال أن يرفع ايديهم عن المسجد الاقصى المبارك والرحيل عن ارض الاجداد والآباء.
يذكر بأن الاحتلال يواصل احتجاز جثامين شهداء فلسطين نحو 52 شهيداً منذ الثالث من أكتوبر الماضي، بينهم 13 طفلاً وطفلة ومسنان.

الأخبـــــــار
2015-12-15 | 23:24
2577