ثلاثة شهداء منذ الصباح في رام الله و خانيونس
ارتفع عدد الشهداء، اليوم الجمعة، إلى ثلاثة بعدما أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب نشأت جمال عصفور (36 عاماً) متأثرا بجروح أصيب بها، عصر اليوم، خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية سنجل شمال شرق مدينة رام الله.
وقالت وزارة الصحة إن الشاب عصفور استشهد متأثراً بإصابته برصاصة من نوع "دمدم" اخترقت صدره خلال مواجهات في سنجل، حيث حاولت الأطقم الطبية في مجمع فلسطين الطبي في المدينة إنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة واستشهد.
كما و استشهد الشاب محمد عبد الرحمن عياد (21 عاماً) من بلدة سلواد، مساء اليوم الجمعة، عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليه بعد محاولته دهس عدد من الجنود المتمركزيت عند المدخل الغربي لبلدة سلواد شرقي مدينة رام الله.
وذكرت وسائل إعلام اسرائيلية أن الشاب حاول دهس عدد من الجنود بمركبته، إلا أنهم اختبئوا خلف المكعبات الاسمنتية الموجودة في المكان، و أطلقوا النار صوبه ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة استشهد على اثرها.
وأضافت مصادر محلية أن الشاب قدم بسيارته من بلدة عين يبرود وهاجم الجنود المتمركزين خلف المكعبات الاسمنتية عند مدخل بلدة سلواد الغربي.
وذكرت المصادر لـ"الحياة الجديدة" أن الشاب عياد عاد قبل نحو أسبوعين من الولايات المتحدة الامريكية للزواج، كما وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس إن الشهيد ترك وصية له قبيل خروجه من منزله
وفي قطاع غزة، استشهد الشاب محمود محمد سعيد الأغا (20عاماً) برصاص قوات الاحتلال، شرق مدينة خانيونس، جنوب القطاع.
وأفادت مصادر طبية في مستشفى ناصر في خانيونس، إن الشاب الأغا استشهاد نتيجة إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جنود الاحتلال شرق المدينة، خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال.
وفي وقت سابق، حاول شاب دهس عدد من جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز قلنديا شمالي القدس المحتلة قبل أن يطلق عليه الجنود النار ويصيبوه بجروح وصفت بالمتوسطة حيث تم اعتقاله ونقله إلى جهة غير معلومة.
وباستشهاد الثلاثة شبان ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية أكتوبر وحتى اليوم الجمعة 18-12-2015 إلى 129 شهيداً، بينهم 25 طفلاً، و 6 سيدات.

الأخبـــــــار
2015-12-19 | 00:47
3111