صيدم يشيد بإنجازات الوفد الطلابي الفلسطيني في مسابقة 'أنتل' للعلوم
أشاد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأحد، بالإنجازات التي حققها الوفد الطلابي الفلسطيني في مسابقة 'انتل' للعلوم على مستوى العالم العربي للعام 2015، التي عقدت في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، بمشاركة ألف مشروع قدمها الطلبة من مختلف الدول العربية.
وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنها ومن خلال الإدارة العامة للتقنيات التربوية، أوفدت 8 من طلبتها للمشاركة في هذه المسابقة، عبر تقديم 7 مشاريع تنافسية، حيث حصل الطالب مفيد فريد أحمد علاونة من مدرسة ذكور سيلة الظهر الثانوية الصناعية – قباطية، على المرتبة الثانية في الهندسة البيئية، وجائزة خاصة من مؤسسة عبد الحميد شومان لمشروعه 'نظام الري اللاسلكي'، كما حصلت الطالبة جيهان إياد جهاد أحمد من مدرسة نابلس الصناعية الثانوية – نابلس، على المرتبة الثالثة ضمن فئة الأنظمة المدمجة لمشروعها 'دليلك في يدك'.
وهنأ صيدم الفريق الطلابي وذويهم ومدرسيهم ومشرفيهم على الإنجاز الذي حققوه في المسابقة الإبداعية على مستوى بلدان العالم العربي، موضحا أن هذا الإنجاز يأتي متزامنا مع الإنجازات التي تحققها الأسرة التربوية في مختلف المجالات الإبداعية والريادية، التي كان آخرها الإنجاز التي حققه المعلمون في جائزة المعلم العالمية.
وجدد صيدم تأكيده على الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل دعم المشاريع والمبادرات الطلابية الإبداعية، وتعزيز المشاركة الفاعلة في مثل هذه المسابقات، لما لها من أهمية كبيرة في إطلاع طلبتنا على التجارب والخبرات العلمية المميزة.
وشدد على أن الوزارة وفي عام التطوير التربوي، الذي أطلقته على العام الدراسي الراهن، ستمضي قدما في احتضان المواهب والأفكار والمبادرات الإبداعية، وإيصال صوت الطلبة المبدعين إلى كل المحافل الإقليمية والعالمية.
وضم وفد دولة فلسطين مدير معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا محمد وريدات، وأمجد شحادة محكما عن فلسطين، وأماني الترتير، مشرفة.
والطلبة المشاركون هم: مفيد فريد أحمد علاونة – قباطية، ورؤى عبد الرحمن الريماوي - رام الله، وميار جميل أبو هلال – القدس، وراما واثق حثناوي – جنين، وأكرم أسامة جمال صبيح – قباطية، وجيهان إياد جهاد أحمد - نابلس، وآثار خالد هاشم عرباس وحواء توفيق محمد سويلم - قلقيلية.

الأخبـــــــار
2015-12-20 | 20:36
2937