الأتيرة : إنضمام فلسطين للإتفاقيات الدولية أحد أدوات إنهاء ممارسات الإحتلال ضد البيئة
كشفت رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، عن عزم القيادة الفلسطينية الإنضمام إلى معاهدات وإتفاقيات دولية خاصة بحماية البيئة، معتبرة هذه الخطوة أحد وسائل إنهاء ممارسات الإحتلال ضد البيئة والموارد الطبيعية الفلسطينية.
وقالت الأتيرة في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين:" إن القيادة الفلسطينية عازمة على الإنضمام إلى الكثير من الإتفاقيات والمعاهدات الدولية،كان آخرها إتفاقية (تغير المناخ) التي تعد من أكبر الإتفاقيات، لافتاً إلى ضرورة إلتزام دولة الإحتلال الإسرائيلي باعتبارها عضواً في هذه الإتفاقيات، وإيقاف إنتهاكاتها بحق البيئة والموارد الطبيعية للشعب الفلسطيني.
واعتبرت الأتيرة الإنضمام الفلسطيني للإتفاقيات الدولية، هو أحد الأدوات الدولية القانونية لوقف ممارسات الإحتلال بحق البيئة الفلسطينية، مشيرة إلى أن كثير من المعاهدات تعتبر الإعتداء على البيئة جريمة حرب بحق الأراضي المحتلة.
وأشارت الأتيرة إلى إعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار، بعنوان السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية والسكان العرب في الجولان السوري المحتل، معتبرة هذا القرار لصالح الشعب الفلسطيني وقضيته الفلسطينية العادلة، وتأكيد على أن المجتمع الدولي يعترف بالحقوق الفلسطينية، وحقه في تقرير المصير وقيام دولته، وحقه في استغلال موارده الطبيعية.

الأخبـــــــار
2015-12-28 | 18:45
5451