فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

غنام تبحث مع شركة الكهرباء الاستعدادات للمنخفضات الجوية المتوقعة

بحثت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، مع مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس اليوم الثلاثاء، التجهيزات للمنخفضات المتوقعة كركن من أركان مجلس طوارئ المحافظة، مشيرة إلى ضرورة العمل على مدار الساعة خدمة للمواطنين.

وأطلع رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس يوسف الدجاني، ومديرها العام هشام العمري، المحافظ على صورة الطاقة في المحافظة وتزايد احتياجاتها من الطاقة الكهربائية والأمن الكهربائي للمواطنين، في ظل رفض إسرائيل تزويد الشركة بطاقة ربط إضافية لرفع كفاءة الطاقة في المحافظة، الأمر الذي قد ينذر بحدوث انقطاعات مبرمجة خلال فصل الشتاء، لا سيما مع اقتراب منخفضات جوية متوقعة نهاية الأسبوع الجاري.

وشارك في الاجتماع الذي عقد في مقر المحافظة، مدير فرع رام الله والبيرة في شركة كهرباء القدس سلام الزاغة، وتم بحث استمرار رفض إسرائيل تزويد الشركة بنقاط ربط كهربائية جديدة، وتداعيات استمرار ظاهرة سرقة التيار الكهربائي وآثارها السلبية على حياة الأفراد والمؤسسات والمجتمع بشكل عام.

وأشادت غنام بدور مجلس إدارة شركة الكهرباء وإدارتها العامة وكافة العاملين فيها وجهودهم المتواصلة في العمل على توفير احتياجات المواطنين من خدمة التيار الكهربائي في مختلف مناطق امتياز الشركة، والمشاريع التي تنفذها الشركة لخدمة أبناء شعبنا، داعية لمزيد من العمل التكامل بين كافة جهات الاختصاص لتقديم الخدمات بصورة ملائمه لشعبنا، ومشيدة بجهود الشركة العام المنصرم وأثر ذلك في عدم انقطاع التيار، ما ساهم في الانطباع الإيجابي للمواطن حول الخدمات العامة في المحافظة.

ودعت غنام المواطنين إلى ترشيد استهلاك الطاقة لضمان السيطرة على الكهرباء، مشيرة أن الاحتلال وإجراءاته لن تكسر إرادة العمل وتذليل العقبات وفقا للإمكانيات المتاحة، وقالت إن العمل التكاملي أساس للنجاح والتميز على كافة الأصعدة.

بدوره، أوضح الدجاني أن إسرائيل ما زالت ترفض تزويد الشركة بنقاط ربط جديدة، رغم قيام الشركة بدفع قيمة تلك النقاط والخطوط منذ عام 2012، وذلك تحت حجة تراكم الديون على الشركة الناتجة عن عدم سداد الديون واستمرار السرقات، ما يهدد استمرارية تقديم الخدمات بالشكل المطلوب، وبالتالي هذا سيؤثر على القدرة الكهربائية في مختلف مناطق الامتياز في حال حدوث منخفضات قوية وعميقة خلال موسم الشتاء.

 ودعا الدجاني الحكومة وسلطة الطاقة إلى التحرك العاجل والفوري لمتابعة هذا الملف وتزويد الشركة بنقاط الربط المطلوبة من الجانب الإسرائيلي، مشيراً إلى أن عدم الحصول على هذه النقاط، قد يؤثر في ثبات استمرارية التيار الكهربائي بسبب الأحمال الزائدة على شبكات الشركة، خصوصاً في المناطق التي تكثر فيها السرقات، والربط العشوائي، والتعدي على الشبكات.

من جهته أشار العمري إلى أن من أهم العوامل التي تهدد الأمن الكهربائي خلال فصل الشتاء، سرقة التيار الكهربائي والتعدي على الشبكات، الأمر الذي قد يزيد من معاناة المشتركين في بعض المناطق التي تستشري فيها ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، خاصة في ظل البرد القارس والأحوال الجوية السيئة، ما يزيد من احتمالية حدوث الانقطاعات، داعيا الحكومة وأجهزتها القضائية والأمنية إلى تحمل مسؤولياتهم والعمل على وجه السرعة لتفعيل قانون محاربة سرقة التيار الكهربائي، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة بحق سارقي التيار الكهربائي والمعتدين على الشبكات للحد من هذه الظاهرة التي تفتك بمجتمعنا.

يذكر أن الشركة قد وضعت كافة فرقها الفنية والهندسية على أهبة الاستعداد، كما جهزت غرفة عمليات للعمل على مدار 24 ساعة لمراقبة الأحمال الكهربائية وإدارتها تحسبا لأي طارئ خلال فصل الشتاء، بهدف متابعة الأعطال التي قد تنجم عن سوء الأحوال الجوية أو عن زيادة الأحمال بسبب السرقات والتعدي على الشبكات، إضافة إلى توفير خدمة الاتصال بمركز الاستعلامات التابع للشركة على أرقام الطوارئ المخصصة للمشتركين من خلال الاتصال على الارقام التالية: الرقم المجاني 1800211511 أو  1800900900، أو على الأرقام التالية: 6269333 أو 2947650.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026