القدس: الاحتلال يقرر تسليم 4 جثامين شهداء 'بشروط' والاهالي يرفضون
قررت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، تسليم جثامين 4 شهداء مقدسيين، بشرط دفنهم خارج حدود الجدار العنصري.
وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود، أن مخابرات الاحتلال قررت تسليم جثامين 4 شهداء مقدسيين، بشرط دفنهم خارج حدود الجدار العنصري في منطقتي (عناتا وكفر عقب).
والجثامين المقرر تسليمها تعود للشهداء: الطفل اسحق بدران (16 عاما)، ومحمد سعيد محمد علي (19 عاما) والطفل حسن خالد مناصرة (16 عاما)، وأحمد حمادة قنيبي (22 عاما).
وأضاف المحامي محمود، أن مخابرات الاحتلال اشترطت على عائلتي مناصرة ومحمد علي دفن الشهيدين (حسن ومحمد) في مقبرة عناتا، وعلى عائلتي قنيبي وبدران دفن الشهيدين (أحمد واسحق) في منطقة كفر عقب، إضافة إلى إيداع مبلغ مالي قيمته 5 آلاف شيقل لضمان تنفيذ الشروط، وفي حال موافقة العائلات على مكان الدفن سيتم تسليم الجثامين اليوم.
أهالي الشهداء المقدسيين الذين تم استدعائهم لمقابلة مخابرات الاحتلال رفضوا الشروط التي فرضها عليهم الاحتلال واكدوا تمسكهم بالحق المشروع بدفن ابنائهم دون شرط او قيد لذا تم تأجيل تسليم الشهداء إلى وقت لاحق من قبل المخابرات .
بذكر ان الشروط المفروضة التي وضعها الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء والمرفوضة من قبل الاهالي هي: الدفن بعدد محدود، والدفن ليلا، والدفن خارج حدود القدس مع دفع كفالة مالية.

الأخبـــــــار
2016-01-03 | 13:32
3027