فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

رام الله: شركة كهرباء محافظة القدس تباشر في تقنين التيار الكهربائي

 قال مدير فرع رام الله والبيرة في شركة كهرباء محافظة القدس سلام الزاغة، إن الشركة باشرت في تقنين التيار الكهربائي بشكل دوري في عدد من المناطق التي تقع ضمن امتياز الشركة، شاملاً ذلك أجزاء من مدينتي رام الله والبيرة، وعددا من القرى والمخيمات، وذلك في ظل نقص الطاقة المتاحة من شركة كهرباء إسرائيل القُطرية، وامتناعها عن تزويد الشركة بطاقة إضافية.

وأضاف الزاغة أن الشركة تعتذر من كافة مشتركيها عن هذا الإجراء الاضطراري، حرصاً منها على عدم انقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين بشكل كامل في مختلف مناطق الامتياز، وذلك حفاظاً على استمرار خدمة الكهرباء، مؤكداً أن هذا الإجراء يهدف إلى الاستجابة للنمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال فصل الشتاء، مع عدم استجابة شركة كهرباء إسرائيل لطلب الشركة تزويدها بطاقة إضافية في المحافظة بسبب الديون المتراكمة عليها، واستمرار ظاهرة سرقة التيار الكهربائي التي تكبدها خسائر فادحة سنوياً. 

وأوضح أن محافظة رام الله والبيرة قد تكون معرضة لانقطاعات مبرمجة في الفترة القادمة أكثر من غيرها من المناطق، نظراً للكثافة السكانية العالية فيها، إضافة إلى المناطق التي تكثر فيها سرقة التيار الكهربائي، مناشدا كافة المواطنين ضرورة اتباع سبل ترشيد استهلاك الكهرباء ما أمكن خلال المنخفضات الجوية في فصل الشتاء الحالي، وخصوصاً في ساعات الذروة التي تتمثل ما بين الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا، وما بين الساعة 5 مساء وحتى الساعة 8 مساء، من أجل الحد من الانقطاعات والحفاظ على استقرار الأحمال على الشبكات. 

وقال الزاغة: 'في حال ازداد الطلب على الطاقة الكهربائية أكثر مما هو متاح خلال الفصل الحالي، فإن الشركة ستصبح مضطرة للإعلان عن برنامج لفصل التيار الكهربائي بشكل مبرمج حسب ما تقتضيه الحاجة، ووفقاً لارتفاع الأحمال الواقع على الشبكات الكهربائية'.

وبيّن الزاغة أن شركة كهرباء القدس مستمرة في حربها ضد سارقي التيار الكهربائي، الذين يعتدون على الشبكات ويسرقون الكهرباء دون وجه حق ويستنزفون طاقات الشركة، داعياً المؤسسات الرسمية وذات الاختصاص إلى القيام بواجبها تجاه سارقي التيار الكهربائي ومساعدة الشركة في وضع حد لهم. 

وفي ذات السياق، ناشد الزاغة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والأفراد، ضرورة تسديد فواتيرهم بصورة منتظمة، وتصويب أوضاعهم لدفع ما عليهم من ديون ومستحقات لصالح الشركة حتى تتمكن من دفع التزاماتها المالية للمزود الإسرائيلي، وتحسين خدمة التيار الكهربائي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026