فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون توقع اتفاقية تعاون مع 'عرب سات'

 وقعت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اليوم الثلاثاء، في العاصمة الأردنية عمان، اتفاقية تعاون مع 'عرب سات'.

وحضر توقيع الاتفاقية رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الوزير رياض الحسن، ومدير عام الهندسة جمال تيم، ومدير التنفيذي لـ'بال سات' مازن حمارشة، والرئيس التنفيذي لـ'عرب سات' خالد بالخيور، وعدد من الشخصيات الرسمية.

وأكد الحسن أن التعاون مع عرب سات بدأ ربما منذ تأسيسها، وهذا التعاون قديم وكانت ه تقدم لنا بعض 'عرب سات' خدمة البث عبر المواد المحددة، وخدمة نقل الشارة من فلسطين إلى 'نايل سات' في القاهرة، والآن بشراء هذه الباقة من خلال توقيع هذه الاتفاقية على تأجير باقة متجددة ومتكاملة كل قنوات تلفزيون فلسطين، يمكن أن تكون على عرب سات، وهذا مهم جدا وإضافة لملايين المشاهدين الذين لم نكن نصل إليهم.

وتابع: هذا يضيف ملايين المشاهدين إلى متابعي تلفزيون فلسطين، ويعطي أيضا مؤسساتنا المحلية التعليمية الأهلية والإعلامية فرصة أن تكون أيضا ليس على نايل سات فقط، ولكن أيضا على عرب سات. وهذه هي الإضافة المهمة في الموضوع، فكل القنوات المحمولة على نايل سات أيضا على عرب سات، وكل من استأجر من بال سات ترددا معينا ستكون له الفرصة لكي يكون أيضا على عرب سات، وهذه إضافة كبيرة بالنسبة لكل القنوات سواء كانت تعليمية أو إنتاجية أو من هذه القنوات.

وقال الحسن: سيتم العمل بهذه الاتفاقية مطلع الشهر القادم، بحيث تستفيد منها جميع القنوات الفلسطينية الخاصة على بال سات، بالإضافة الى قنوات التلفزيون.

من جهته، قال بالخيور، إن هذه الباقة التي تم توقيعها اليوم مع الوزير رياض الحسن، تشمل عدة قنوات فلسظينية تبدأ البث على أقمار عرب سات بداية الشهر القادم إن شاء الله، ونحن سعيدون بإرسال هذه الباقة على أقمارنا التي تغطي كل العالم العربي، وأجزاء كبيرة من أوروبا وإفريقيا، وتنص الاتفاقية على البث التلفزيوني وحل القنوات التلفزيونيه الفلسطينية في باقة متكاملة تجمع مع بعض وترسل على أقمار عرب سات للبث في العالم العربي على الأقمار الصناعية.

 وستعمل هذه الاتفاقية على تأجير باقة متكاملة لكافة قنوات تلفزيون فلسطين، وتوسيع نطاق بث القنوات الفلسطينية على أكثر من قمر، الأمر الذي سيزيد من نسبة مشاهدة القنوات الفلسطينية، ووصولها الى ملايين المشاهدين في أوروبا وإفريقيا.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026