وصول موكب مطران السريان إلى بيت لحم
وصل إلى مدينة بيت لحم، قادما من القدس، اليوم الأربعاء، موكب مطران طائفة السريان سيوريوس ملكي مراد، للمشاركة في قداس منتصف الليل .
وكان في استقبال الموكب على بلاط كنيسة المهد: رئيسة بلدية بيت لحم فييرا بابون، ومحافظ بيت لحم جبرين البكري، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك، وقائد منطقة بيت لحم العميد سعيد النجار، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم المقدم الحقوقي علاء الشلبي، وعدد من رجال الدين وأبناء الرعية.
وبعد المصافحة، سار الموكب برفقة مستقبليه سيرا على الأقدام، وصولا إلى كنيسة السريان في ساحة النجمة في المدينة، حيث أقيمت صلاة خاصة، وبعد ذلك توجه الموكب إلى كنيسة المهد، وهناك استقبل المطران المهنئين من أبناء الطائفة .
وقال المطران ملكي مراد لـ'وفا': رسالتنا في هذا العيد رسالة محبة وسلام، وأن يعود الأمن إلى بيت لحم، التي ما زالت تعاني عزلتها، وخاصة عن توأمها الروحي القدس.
وأضاف: سنصلي من أجل أن تنتهي الحروب في العالم وفي محيطنا خاصة، وأن نصل إلى المصالحة بين كافة شعوب العالم.
وأشار المطران مراد الى أن بيت لحم رغم ما تعيشه من منغصات يومية، إلا انها مشرقة كالشمس كرسالة تحد، وهي تنادي العالم 'أعيدوا السلام الى بيت لحم وربوع فلسطين'.

الأخبـــــــار
2016-01-06 | 10:17
2583