اصابات في قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية
أصيب عدد من الشابان بالرصاص المطاطي والمعدني وسجل حالات اختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مواجهات في عدة محاور في محافظات الضفة في الذكرى الحادية والخمسين لانطلاقة حركة فتح.
إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق في مسيرة كفر قدوم
أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.
وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن المسيرة انطلقت لمناسبة يوم الشهيد وشارك فيها غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية و المئات من أبناء البلدة وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين باتجاه مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على أراضي المواطنين ،إلا أن عدد من جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز والصوت باتجاه المشاركين في المسيرة مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا.
وأكد شتيوي أن جنود الاحتلال نصبوا عدد من الكمائن بين أشجار الزيتون دون تسجيل أية حالات اعتقالات.
إصابات بالاختناق في مواجهات شمال بيت لحم
أصيب مواطن من مخيم عايدة شمال بيت لحم بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنبلة غاز داخل مركبته.
وأفاد مصدر أمني، لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت عن عمد قنبلة غاز صوب مركبة المواطن عوده خليل بداونه، ما أدى لإصابته بحالة اختناق شديدة نقل إثرها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.
وكانت مواجهات اندلعت ظهر اليوم في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي لمخيم عايدة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا.
حالات اختناق في مسيرة نعلين الأسبوعية
أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية نعلين الأسبوعية.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص "الإسفنجي"، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.
ــ

الأخبـــــــار
2016-01-08 | 19:39
3027