استشهاد منفذ عملية تل أبيب في أم الفحم
استشهد، مساء اليوم الجمعة، الشاب نشات ملحم، منفذ عملية تل أبيب يوم الجمعة الماضي، خلال اشتباك مسلح مع شرطة وقوات الاحتلال في وادي عارة.
وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها إنها تمكنت من الوصول إلى ملحم في مبنى بوادي عارة عرعرة بالمثلث الشمالي، وان ملحم اشتبك مع أفراد الشرطة أثناء خروجة من المبنى واطلق عيارات ناريه اتجاههم، فيما رد الجنود بإطلاق النار ما ادى إلى استشهاده على الفور.
وقال موقع والا العبري إن ملحم أصيب بأربع رصاصات، اخترقت إحداها رأسه.
وذكر موقع صحيفة معاريف الاسرائيلية أن موقع ملحم تم تحديده من خلال معلومات استخبارية وصلت إلى مخابرات الاحتلال (الشاباك) في حي تقطنه عائلته منذ عامين في عرعرة.
وحسب محلل الشؤون الامنية لصحيفة يدعوت أحرنوت فإن ملحم أقام في عرعرة منذ يوم الجمعة الماضي (يوم تنفيذ العملية)، وقام بتغيير مخبأه مرتين، وتلقى المساعدة كما يبدو من أبناء عائلته وربما من ناشطين في الحركة الاسلامية الشق الشمالي.
وكانت الشرطة الاسرائيلية نفذت، منذ صباح اليوم، حملة تفتيش واسعة بمنطقة وادي عارة وعرعره بحثا عن ملحم، وفرضت حظر التجوال في بعض المناطق، ونصبت الحواجز على مداخل بعض القرى وداهمت بعض المنازل.
وكان الشاب ملحم نفذ عملية إطلاق نار في شارع "ديزنغوف" بمدينة تل أبيب، يوم الجمعة الماضي، أدت إلى مقتل ثلاثة اسرائيليين وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة، وتمكن من الانسحاب، حيث استمرت شرطة الاحتلال بالبحث عنه 8 أيام متتالية إلى ان اغتالته مساء هذا اليوم.
وقالت وزارة الصحة إنه باستشهاد ملحم ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية اكتوبر إلى 150 شهيداً.

الأخبـــــــار
2016-01-08 | 19:48
5637