الاحتلال يهدم في عينون مجددا
مرة أخرى، يُمارس الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته المتكررة بحق المواطنين وممتلكاتهم من هدم وتجريف، في منطقة عينون شرق محافظة طوباس، بعد أن قام اليوم الخميس، صباحا بهدم عدة بركسات وبركة مياه في المنطقة دون سابق إنذار.
عدنان أبو محسن، أحد أصحاب المنشآت التي هُدمت اليوم، لم يكن يعلم أن بركسه الواقع في عينون سيكون مصيره الهدم، لأنه لم يتلق أي تبليغ أو إخطار لهدمه.
ويقول إن بركسه الواقع وسط أرض مزروعة بالزيتون وتقدر مساحتها بـ"15" دونما، يحتوي على حبوب القمح والعدس، وأنه قام ببناء البركس قبل حوالي تسع سنوات، ويوجد بحوزته وصل ترخيص له من محكمة سالم.
بدوره، يوضح المواطن محمود المسلماني بأن الاحتلال هدم بركسا له تقدر مساحته بـ" 300" متر، بعد أنه سُلم قبل شهر إخطارا بهدمه.
ويؤكد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، أن الاحتلال يسعى من خلال هذه الممارسات إلى تهجير المنطقة من سكانها، والاستيلاء على أراضيهم.
ويضيف: بالرغم من وجود وثائق طابو مع المواطنين تؤكد ملكيتهم للأراضي والمنشآت المقامة عليها، إلا أن الاحتلال يقوم بالهدم والمصادرة دون النظر إليها.
ويشير إلى أن بعض البركسات المستهدفة يمتلك مالكوها تراخيص من محكمة سالم، مثل المواطن محمود دراغمة الذي حصل على وصل ترخيص قبل أربعة أيام من محكمة سالم.
يذكر أن هذه المرة الثانية التي تتعرض فيها منشآت المواطنين في عينون للهدم خلال الأشهر القليلة الماضية.

الأخبـــــــار
2016-01-14 | 15:22
3381