جنين: الاحتفال بزراعة أشجار في ضاحية الزيتون لمناسبة يوم الشجرة
احتفلت بلدية جنين بالتعاون مع مجموعة تميز التابعة لمركز شارك الشبابي، وبمشاركة طلبة الجامعة العربية الأمريكية، وجامعة القدس، اليوم الخميس، بزراعة أشتال زيتون في ضاحية إسكان الزيتون الواقعة في المنطقة الجنوبية من المدينة والمطلة على شارع الجامعة، وذلك لمناسبة يوم الشجرة.
وتخلل هذه الفعالية زراعة الاشتال بمشاركة رئيس بلدية جنين راغب الحج حسن، وعضو المجلس البلدي فالح تركمان.
وتحدث خلال النشاط مسؤول قسم الحدائق وتجميل المدينة في البلدية بسام عايش، موضحا أن هذا التحرك جاء بناء على طلب الهيئة الإدارية لإسكان الضاحية بتشجير جوانب الشارع الرئيسي للإسكان.
وذكر أن البلدية وفرت أشتال الزيتون والمعدات والعمال وبدعم من طلبة في جامعات المدينة، تم زراعة ما يقارب 50 شجرة زيتون .
من جانبه، اطلع رئيس البلدية على احتياجات الضاحية، مطالبا الهيئة الإدارية بتقديم احتياجاتها للبلدية لدراستها، وتقديم ما يمكن من مساعدة خاصة في مجال المياه، وتأهيل الشارع الرئيسي للإسكان.
بدورهما، شكر مسؤول الهيئة الإدارية لإسكان ضاحية الزيتون محمد حمارشة، وعضو الهيئة الإدارية للإسكان ذياب كلش البلدية ورئيسها على المشاركة في هذه الفعالية، وعلى الاهتمام بمطالب الضاحية كون الاغلبية المستفيدة من الإسكان هم من الأجيال الشابة وأصحاب الدخل المحدود.
يذكر أن مساحة الإسكان تبلغ 42 دونم وأن عدد الشقق حتى الآت 117 لتصل في المرحلة الأخيرة إلى 162 شقة .

الأخبـــــــار
2016-01-14 | 15:38
6087