الخليل: اختتام مخيم "أشبال الشهيد ياسر عرفات" الشتوي الأول
اختتمت مديرية التربية والتعليم في الخليل اليوم الثلاثاء، المخيم الشتوي الأول "أشبال الشهيد ياسر عرفات"، بالتعاون مع التوجيه السياسي والمؤسسات الأمنية في المحافظة.
وجرى حفل الاختتام، بحضور ممثل عن محافظ الخليل، وممثلين عن قادة الأجهزة الأمنية، وقائد المنطقة، وهيئة التوجيه السياسي، ونائب مدير التربية والتعليم وسط الخليل.
وأشار المتحدثون في حفل الاختتام، إلى ضرورة التعريف بدور الأجهزة الأمنية من خلال التواصل مع كافة شرائح المجتمع وإقامة المخيمات للطلبة، لتنمية مهاراتهم بهدف النهوض بالمجتمع وتعزيز الثقافة الأمنية والوطنية لدى الأطفال والشباب، وتعزيز مبدأ التنمية المجتمعية تجاه حفظ الأمن ونشر الطمأنينة بين كافة شرائح المجتمع، ما من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة هامة من المشاركين بالمخيم، إلى جانب الإسهام في تكوين ونشر الثقافة الأمنية والقانونية، كذلك صقل وإبراز مواهب الطلبة من المشاركة الفاعلة في مختلف زوايا المخيم.
وجاء المخيم الذي استهدف 75 شبلا، ضمن إطار الاهتمام بالتنمية الثقافة الأمنية والوطنية، وشمل البرنامج التدريبي محاضرات عملية وأخرى نظرية في مجالات التربية والتوعية الأمنية والثقافة الوطنية، والإرشاد وكيفية الاستخدام الصحيح للشارع وإشارات السلامة المرورية، من خلال تدريب نفذه الضباط والقادة العسكريون ومجموعة من المحاضرين المختصين.

الأخبـــــــار
2016-01-19 | 15:04
3117