فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

صور ..قلقيلية: افتتاح مركز الشهيد زياد أبو عين للطوارئ في بلدة كفر قدوم

افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية والدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ووليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم، " مركز الشهيد زياد أبو عين " للإسعاف والطوارئ في بلدة كفر قدوم المقدم من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتبلغ قيمة تجهيز المركز 10 آلاف دولار، ممول من الصليب الأحمر الألماني.

وشارك في الافتتاح : أسرة الشهيد زياد أبو عين، خالد الحاج حسن رئيس جمعية الهلال الأحمر في محافظة قلقيلية، حسن اشتيوي عضو الثوري لحركة فتح، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية، ورئيس مجلس قروي كفر قدوم وفعاليات البلدة.

وفي كلمته  ثمن المحافظ الدور الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وأكد أن هذا المركز يأتي وفق الرؤيا الوطنية التي تتبناها الجمعية، مشيداً بصمود بلدة كفر قدوم وأهلها الذين استطاعوا أن يصنعوا ملحمةً بطولية بنضالهم اليومي والمستمر، وأشار إلى أن بلدة كفر قدوم تحتاج إلى تضافر الأيدي وايلاءها أهمية كبيرة لتستطيع التغلب على المعوقات التي أوجدها الاحتلال، شاكراً للصليب الأحمر الألماني هذا الدعم السخي، مستعرضاً سيرة الشهيد زياد أبو عين العطرة.  

من جهته عبر الدكتور يونس الخطيب عن سعادته بوجوده في بلدة كفر قدوم حيث يأتي هذا الاحتفال بالتزامن مع احتفال جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بذكرى تأسيسها 47، مشيراً الى أن هذا المركز هو أقل ما يمكن أن يقدم وفاءً للشهيد زياد أبو عين، وأضاف بأن هذا المركز سيعامل كباقي مراكز الهلال الأحمر الفلسطيني، متعهداً بتقديم كل ما يلزمن من امكانيات ليكون كباقي مراكز الهلال الأحمر الفلسطيني،  مشدداً أن المناطق التي تضررت من الجدار والاستيطان سيكون لها أولوية في برامج الجمعية لهذا العام وهذا سيكون بالتنسيق مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

من جانبه قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان " احتفلنا قبل عامين بالذكرى السنوية لإعلان المقاومة الشعبية في بلدة كفر قدوم بمشاركة الشهيد زياد أبو عين، ونحن اليوم بأننا سائرون على دربك يا الشهيد، وهذه رسالة للمحتل بأنك إن قتلت زياد فانه سيولد ألف زياد" ، وأكد أن إسرائيل ماضية في إرهابها وسلبها لحقوق الشعب الفلسطيني، حيثُ أعلن اليوم عن مصادرة 1500 دونما من أراضي محافظة أريحا، وهذا يتطلب برنامجاً وطنياً شاملاً لمواجهة كافة المخططات والمشاريع الاستيطانية، منوهاً أن هيئته مستمرة في دعم المقاومة الشعبية وإسنادها لتعزيز صمود مواطنيها وبقائهم منغرسين في أرضهم.

وفي كلمته عن أهالي كفر قدوم .. شكر حمزة جمعة رئيس المجلس كل من وقف الى جانب البلدة وأسند مقاومتها، وأشار إلى أن وجود هذا المركز يشكل رافعة للمسيرة الأسبوعية للبلدة، داعياً كافة المؤسسات أن تحذو حذو جمعية الهلال الأحمر في الفلسطيني لدعم صمود البلدة وأهلها.

وفي سياق متصل استهل الدكتور يونس الخطب جولته بزيارة لمحافظة قلقيلية التقى خلالها المحافظ، الذي أطلعه على واقع المحافظة وما تعانيه من استهداف إسرائيلي ممنهج لمقدراتها. 

الصور المرفقة

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026