وقفة احتجاجية على رسوم النفايات وربطها بفاتورة الكهرباء بالخليل
نظم عشرات التجار من مدينة الخليل اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام غرفة تجارة وصناعة الخليل، احتجاجا على قيام بلدية الخليل برفع رسوم بدل خدمة النفايات التي تقدمها للمواطنين والتجار، وربطها بفاتورة الكهرباء.
ورفع المحتجون يافطات تحمل شعارات مناهضة لرفع الضريبة، وأخرى كتب عليها "نعم لدعم صمود المواطن والتاجر والصناعي.. ولا لرفع الرسوم يا بلدية الخليل"، موكدين أنه من واجب البلدية أن تعمل على دعم المواطن والتاجر وليس العكس.
وقال أحد وجهاء الخليل عصام السيد، أن رفع البلدية للقيمة الضريبة أربعة أضعاف دفعة واحدة في هذا التوقيت وربطها مع عدادات الكهرباء هو مشكلة كبرى ويجب العمل على تجميد هذا القرار حتى يتحسن الوضع المالي والاقتصادي لكل من المواطن والتاجر.
بدوره قال عضو المجلس البلدي نادر البيطار، إن خدمة النفايات الي تقدمها البلدية للمواطنين والتجار كلفت البلدية بجميع مراحلها من جمع ونقل وترحيل لسنة 2015 ما يقارب 17 مليون شيكل، وان هذه التكاليف الباهظة التي تقدمها أصبحت تشكل عبئا ومديونية بشكل سنوي بما يقارب 10 مليون شيكل.
وبين أن رفع قيمة خدمة النفايات استندت على حملة قامت بها بلدية الخليل تحت مسمى (حملة تحديث البيانات) لإحصاء لجميع المنشآت الصناعية والسكنية وعمل موائمة ما بين رفع القيمة بناء على نوع المنشئة والفئة ومدى الاستفادة، مبينا ان أعلى رسوم ستكون على أصحاب المنشآت الصناعية الكبيرة .

الأخبـــــــار
2016-01-21 | 12:58
2535