إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

قراقع: أكثر من 2200 حالة اعتقال بحق الأطفال خلال 2015

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن اكثر من 2200 حالة اعتقال بحق الأطفال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي سجلت خلال العام 2015، منهم من اعتقل ليوم واحد، وأفرج عنه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس بمدينة نابلس، للإعلان عن 2016 عام للتضامن مع الأسيرات والأطفال المعتقلين لدى الاحتلال"، بمشاركة عدد من المختصين، وأهالي الأسرى، وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية بالمحافظة.

وأضاف قراقع أن عدد الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال وصل لأكثر من 450 طفلا، لا يزالون رهن الاعتقال، وموزعين على عدة أقسام، مشيرا إلى أن نسبة اعتقال الأطفال ارتفعت بشكل ملحوظ، خاصة في الثلاثة أشهر الأخيرة من عام 2015، خاصة في محافظة القدس، وتعرضوا للتعذيب والتهديد، سواء خلال عمليات الاعتقال، أو التحقيق معهم.

وذكر أن الهيئة سجلت اعتقال 225 امرأة فلسطينية خلال العام الماضي، ومنهن من احتجز واعتقل لفترة وجرى الافراج عنهن، موضحا أن الاحتلال ما زال يعتقل اكثر من 55 أسيرة في السجون، ومراكز التوقيف، منهن 15 قاصرات و9 اسيرات مصابات، وقد تعرضن للتعذيب.

واستنكر قراقع اعتقال الصحفيين واستهدافهم من قبل قوات الاحتلال، كونهم يفضحون ممارسات وانتهاكاته التي يمارسها بحق أبناء شعبنا، مؤكدا أن الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لأكثر من 52 يوما يعاني وضعا صحيا خطيرا، ومعرض للموت في أية لحظة.

وشدد على ضرورة تنظيم حملة دولية من قبل الصحفيين الدوليين، للوقوف والتضامن مع الأسير القيق، والتحرك عبر كافة المؤسسات الحقوقية الدولية.

وناشد المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته، موضحا أن الهيئة طلبت من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عقد اجتماع خاص يناقش فيه موضوع الأسرى الفلسطينيين، مؤكدا أنها وثقت العديد من جرائم الاحتلال، وسلمتها للجنة الوطنية العليا، لمتابعة ملف المحكمة الجنائية الدولية.

من جانبه، شدد مدير نادي الأسير رائد عامر على أهمية ملف الأسرى بشكل عام، والأطفال والأسيرات بشكل خاص، وتخصيص العام 2016 لهم.

وأكد أنه سيكون هناك حملة دولية سيشارك فيها العديد من الجهات الدولية، حول ملف الأسرى الأطفال والأسيرات، داعيا وسائل الاعلام لتعميم هذه الحملة، من أجل إشراك أكبر عدد ممكن من المتضامنين.

وناشد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد الجهات المختصة لمتابعة ملف العمال المعتقلين لدى الاحتلال، والذين تجاوز عددهم 590 عاملا.

وأشاد سعد بالدور الذي تقوم به الهيئة على الصعيد الدولي والمحلي للوقوف على الأوضاع الصحية للأسرى.

وتحدث مدير وزارة الاعلام في نابلس ماجد كتانه عن دور الإعلام في فضح ممارسات الاحتلال، مستنكرا اعتقال الصحفيين واستهدافهم من الاحتلال.

وكانت فصائل العمل الوطني بمحافظة نابلس نظمت مسيرة ووقفة تضامنية مع الأسير محمد القيق والاسرى الأطفال في سجون الاحتلال.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026