فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

وزير التربية يفتتح الفصل الدراسي الثاني

 افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، صباح اليوم الأحد، الفصل الدراسي الثاني في محافظات الوطن.

وشارك وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم في فعاليات إطلاق الفصل الجديد، من خلال تنفيذ جولة استهدفت زيارة مدرستي قرية أبو قش في مديرية تربية رام الله والبيرة، حيث جاءت هذه الجولة؛ تأكيدا على الحرص الذي توليه قيادة الوزارة وأسرتها؛ للاطمئنان على سلامة الطلبة في ظل الظروف المناخية السائدة، والإصرار على التمسك بخيار التعلم والمعرفة.

ورافق صيدم في جولته، التي شملت مدرستي بنات وذكور أبو قش الثانويتين، الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم فواز مجاهد، ومدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج، ومدير تربية رام الله والبيرة أيوب عليان، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، وأسرة المديرية، حيث كان في استقباله ممثلون عن المجلس البلدي وفعاليات المنطقة.

وفي مدرسة بنات أبو قش الثانوية، التقى صيدم والوفد المرافق له بالهيئة التدريسية والطالبات، واستمع للكلمات والقصائد التي القتها الطالبات أمامه.

وفي هذا السياق، جدد صيدم تأكيده على ضرورة الوفاء لمسيرة الشهداء والجرحى والمناضلين وغرس روح الانتماء الوطني في عقول الطلبة، مستذكرا شهداء الأسرة التربوية الذين ارتقوا من أجل كرامة الأجيال والحفاظ على المسيرة التربوية ومنهم الشهيدة المربية رهام دوابشة.

وهنأ طلبة فلسطين والأسرة التربوية كافة لمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني، مشيدا بالجهود التي تبذلها الأسرة التعليمية في سبيل تنشئة الأجيال الشابة ورفدها بالمعارف والخبرات، وقال: "لن نسمح لأي أحد أن ينتزع منا سلاح العلم، هذا السلاح الذي سنحارب به الجهل وسنبني به قلاع العلم ومؤسسات دولتنا الفلسطينية المستقلة".

ودعا صيدم طلبة المدارس إلى المشاركة الفاعلة في النشاطات الثقافية والانخراط في برامج التبادل العلمي والثقافي، والتعرف على المعارف والتطورات المستجدة في عالم اليوم، معربا عن افتخاره بما تحققه المدارس من انجازات نوعية على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وفي مدرسة أبو قش الثانوية للبنين أكد الوزير رسالة التعليم وأهمية ديمومة سير المسيرة التعليمية، موضحا أن الحفاظ على التعليم يعد بمثابة نضال حقيقي في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وشملت الجولة تفقد صفوف المدرستين والتعرف على الاحتياجات التربوية، والاطمئنان على سلامة الطلبة ومتابعة سير الدوام المدرسي. 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026