مراكش: فلسطين تشارك بمؤتمر "حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية"
شارك وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، في مؤتمر: "حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية"، الذي يعقد بمدينة مراكش تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، وتنظمه وزارة الأوقاف المغربية بالتعاون مع منتدى تعزيز السلم والأمن في المجتمعات برئاسة الشيخ عبد الله بن بيه .
وتحدث ادعيس في كلمته عن معاناة شعبنا والاعتداءات المتكررة بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية من قبل الاحتلال الاسرائيلي، خاصة الاقتحامات اليومية للمسجد الاقصى المبارك .
واكد ادعيس متانة العلاقة بين المسلمين والمسيحيين والسامريين في فلسطين والتي اكدتها العهدة العمرية التي منحتهم ما لنا وعليهم ما علينا من حقوق وواجبات، مشيرا إلى أن دولة فلسطين بقيادة الرئيس محمود عباس تحرص على حقوق المسيحيين والسامريين كحقوق المسلمين في كل شيء .
وناشد المرجعيات الدينية من مختلف دول العالم الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة والضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في فلسطين تجاه ما يحدث ، داعيا المرجعيات من الامتين العربية والاسلامية حث الشعوب على زيارة القدس وشد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك .
ويشارك في المؤتمر أكثر من 150 عالمًا ومفتيًا من قارات العالم الخمسة، و40 من الوزراء والشخصيات السياسية من مختلف دول العالم الإسلامي، و100 من ممثلي الأقليات غير المسلمة بجميع طوائفها ومللها، ومن ممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وممثلي الهيئات المدنية الناشطة في مجال حوار الأديان.
وسيناقش المؤتمر الإطار الشرعي لقضية الأقليات الدينية في ضوء السياقات التاريخية والأبعاد الحقوقية المحلية والدولية في عالم اليوم، وسيصدر عن المؤتمر “إعلان مراكش” في هذا الموضوع، كما سيناقش الإشكاليات والقضايا المتعلقة بالأقليات الدينية، ومحاولة ترسيخ كل ما يتجلى في ديننا الحنيف من مظاهر العيش المشترك والسلم المجتمعي، في محاولة لتكوين تيار مجتمعي عريض لحماية الأقليات الدينية في البلدان المسلمة.
ويشارك في المؤتمر من فلسطين مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، والمطران منيب يونان، والشيخ سعود العلمي .

الأخبـــــــار
2016-01-26 | 18:24
3351