مراكش: المفتي العام يشارك في مؤتمر حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية
يشارك المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد أحمد حسين، في مؤتمر "حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية: الإطار الشرعي والدعوة إلى المبادرة" المنعقد في مدينة مراكش المغربية.
ويشارك المفتي بالمؤتمر بدعوة من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في المملكة المغربية أحمد التوفيق، ويقدم إلى المؤتمر بحثاً بعنوان "الأقليات الدينية في الدولة الإسلامية: حقوق وواجبات"، يتطرق فيه إلى المواطنة الشرعية وحماية الأقليات وكيفية معاملة غير المسلمين بالعدل والقسط، وتمتعهم بحرية العقيدة والعبادة، كما يبين واجباتهم تجاه الدولة الإسلامية.
ويتضمن البحث إشارة إلى النموذج الفلسطيني للتعايش بين أصحاب الأديان، والاهتمام الرسمي والشعبي بأمن الكنائس وروادها بنفس المستوى الذي يتم فيه الاهتمام بأمن المساجد والمصلين فيها.
وعلى هامش المؤتمر، يلتقي المفتي وزير الأوقاف المغربي، وعدداً من الشخصيات المشاركة في أعمال المؤتمر.

الأخبـــــــار
2016-01-27 | 12:23
1581