وزير الأوقاف يبحث سبل الارتقاء بمراكز تحفيظ القرآن
أكد وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس على ضرورة بذل المزيد من العمل للارتقاء بمراكز تحفيظ القرآن وتجويده لتشجيع الطلبة على الاستمرار فيها حتى يتسنى لنا إخراج مجموعة من حفظة القرآن الكريم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية في العالمين العربي والإسلامي.
جاء ذلك خلال اجتماعه بمشرفي مراكز ودور القرآن الكريم التابعة للوزارة اليوم الأحد، لبحث سبل الارتقاء بالعمل وتفعيل المراكز وإنجاح عملها ورسالتها الهامة والعظيمة، وذلك بحضور الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب ومدير عام التحفيظ الشيخ عاطف صالح.
وثمن ادعيس جهود المحفظين في حملهم لأعظم وأشرف عمل، مشددا على ضرورة معرفة وإتقان المحفظين للقراءات وذلك من خلال الالتحاق بالمراكز التي تعلم القراءات.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه المحفظين والدارسين في المراكز، وكذلك وضع خطة للتواصل مع مدارس التربية والتعليم لبحث فتح مراكز لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس أحكام التجويد والتفسير والإشراف عليها، ومناقشة آلية تفعيل لجان دعم المراكز.

الأخبـــــــار
2016-01-31 | 12:33
1881