عيسى يستقبل سماحة الشيخ الدكتور جمال بواطنة
استقبل الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى، اليوم الخميس 4/2/2016 في مقر الهيئة سماحة الشيخ الدكتور جمال بواطنة وزير الاوقاف والشؤون الدينية سابقا، وتباحثا بأخر المستجدات الحاصلة في مدينة القدس المحتلة.
وأشاد من جهته سماحة الشيخ بزيارته للهيئة الاسلامية المسيحية ولقاء أمينها العام الدكتور حنا عيسى، مؤكداً على دور الهيئة في فضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وممارساته بحق أبناء مدينة القدس المحتلة من تهويد وتغيير معالم المدينة المقدسة .
ووضع الأمين العام سماحة الشيخ بواطنة بآخر مستجدات الأوضاع في مدينة القدس والجهود الاسرائيلية المتسارعة لخلق واقع جديد ينسف تاريخها المسيحي الاسلامي والباسها زورا وبهتانا ثوبا صهيونيا، وما تشهده الأماكن المقدسة من اقتحامات يومية وانتهاكات مستمرة، وأضاف: "إن إسرائيل تستغل كل فرصة لمتابعة مخططاتها لتهويد القدس عبر النشاط الاستيطاني، وإعطاء الأمر بتوسيع المستوطنات فيها بما ينتهك القانون الدولي الإنساني الذي يحدد المبادئ التي تطبق خلال الحرب والاحتلال".
وأشار الامين العام الى إستمرار ومواصلة عمليات الاستيطان وهدم البيوت ومصادرة الاراضي، وتهجير المقدسيين عن أراضيهم ومنازلهم، لتحقيق الحلم اليهودي بجعل القدس يهودية فقط.
في سياق اخر قدم الامين العام صورة موجزة عن الاحداث الاخيرة في مدينة القدس المحتلة، وخاصة الانتهاكات الاستيطانية التي تمارسها حكومة الاحتلال الاسرائيلي على ان مدينة القدس المحتلة تتعرض اليوم لهجمة استيطانية كبيرة، وعمليات حفر وتهويد، وهدم للبيوت وعزل متواصل للمدينة والبلدة القديمة، مؤكدأً على ان هذه الاجراءات ليس مجرد إجراءات عادية وإنما تندرج ضمن مرحلة خطيرة من مراحل تهويد المدينة المقدسة، وبالتالي سيكون لها انعكاس كبير واثر واضح على مستقبل مدينة القدس.

الأخبـــــــار
2016-02-04 | 12:20
2061