الرويضي: قضية تحرير جثامين الشهداء بدون شروط أولوية لدى الرئاسة
أكد مدير عام وحدة القدس في الرئاسة أحمد الرويضي، اهتمام الرئيس محمود عباس بقضية الافراج عن جثامين الشهداء المحتجزين لدى سلطات الاحتلال، واتصالات القيادة الحثيثة لتأمين ذلك.
وقال الرويضي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الخميس:" إن الرئيس استقبل بالأمس ذوي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال، ووضعهم بصورة الاتصالات التي يجريها ومعه المختصون بذلك على اعلى المستويات والأصعدة كافة ، لضمان حقوق ذوي الشهداء في في تكريم أبنائهم ودفنهم في بلداتهم دون أية شروط اسرائيلية مسبقة".
وكشف الرويضي عن اتصال للرئيس مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بهذا الخصوص .
وذكّر مدير عام وحدة القدس في الرئاسة بعمليات هدم وإغلاق لسبع منازل يسكن فيها ذوي الشهداء، لافتاً الى احتجاز الاحتلال لجثامين الشهيدين بهاء عليان، وعلاء أبو جمل حتى بعد هدم منزلي عائلتيهما .
الرويضي أكد انطلاق حملة شعبية الأسبوع القادم في محافظات الوطن كافة، مؤكداً أن كل الشعب الفلسطيني منظومة متكاملة تدافع عن الحقوق الوطنية الثابتة، وتحمي كرامة الشهداء وذويهم.
يذكر أن سلطات الاحتلال تحتجز جثامين عشرة شهداء منذ حوالي مئة.

الأخبـــــــار
2016-02-04 | 17:34
4437