قباطية تودع الفدائيين الثلاثة بحشد مهيب
شيعت جماهير غفيرة من محافظة جنين، مساء الجمعة، جثامين الشهداء الثلاثة، أحمد أبو الرب (21 عاماً)، ومحمد أحمد كميل (20 عاماً)، وأحمد راجح زكارنة (22 عاماً)، في بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين.
وانطلقت الجنازة من مسجد صلاح الدين وسط البلدة بعد الصلاة على الشهداء، ومن ثم إلى مقبرة الشهداء، حيث ووري الجثامين الثرى إلى جانب قبر الشهيد أحمد عوض أبوالرب حسب وصية الشهداء الأصدقاء الثلاثة.
وكانت سلطات الاحتلال سلمت جثامين الشهداء للطواقم الطبية في الهلال الأحمر من على حاجز سالم العسكري غرب مدينة جنين، ونقلوا إلى مستشفى جنين الحكومي ومنه إلى مسقط رأسهم قباطية، حيث حاولت قوات الاحتلال عرقلة وصول موكب الشهداء إلى البلدة، لكنهم نجحوا في الوصول لتشيع جثامينهم في حشد مهيب.
وتواصل قوات الاحتلال حصار بلدة قباطية لليوم الثاني على التوالي، معلنة أن الحصار مستمر حتى إشعار آخر، وشهدت البلدة وما زالت مواجهات مستمرة مع جنود الاحتلال الذين يقتحمونها بين الفينة والأخرى، أصيب فيها العشرات بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق.
وكان الشهداء أبوالرب وكميل وزكارنة استشهدوا، مساء الأربعاء، في القدس المحتلة بعد تنفيذهم عملية طعن وإطلاق نار قرب باب العامود أدت إلى مقتل مجندة في جيش الاحتلال وإصابة أخرى بجروح خطيرة، وزعم الاحتلال عثوره على أسلحة وعبوات ناسفة بحوزة الشهداء، وأنهم كانوا بصدد تنفيذ عملية نوعية.

الأخبـــــــار
2016-02-05 | 23:23
2019