فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الأعرج يطلع مسؤولين في "التعاون الفرنسي" على تطورات قطاع الحكم المحلي

 أطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، مسؤولين من وكالة التعاون الفرنسي (AFD)، على آخر التطورات في قطاع الحكم المحلي والسياسات التي حددتها الوزارة للعمل خلال المرحلة القادمة من خلال الخطة الاستراتيجية للوزارة والتي تنسجم مع الخطة الوطنية للحكومة.

وأشار الأعرج، لدى استقباله الوفد في مقر الوزارة في مدينة البيرة، إلى قيام الوزارة بعمل مراجعة وتقييم شامل لعدد من القضايا التي تتعلق بقطاع الحكم المحلي ومنها قانون الهيئات المحلية وآليات الترشح والانتخاب، إضافة للضم والدمج، وإصدار قانون مجالس الخدمات المشتركة لعام (2016)، وغيرها من المراجعات الشاملة التي تهدف إلى الاستفادة من التجربة السابقة والمراكمة والبناء عليها من أجل تحقيق أقصى درجات الاستفادة والمنفعة العامة.

وأضاف، إن الوزارة تولي أهمية بالغة للمناطق المسماة "ج" ولمحافظة القدس، والمناطق المحاطة بالجدار والاستيطان والمهمشة بفعل اجراءات الاحتلال العنصرية، وأن الوزارة تسعى وبالتعاون والشراكة مع كافة الجهات والدول المانحة على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية بهدف تسهيل وصول الخدمات للمواطنين وتعزيز صمودهم وتثبيتهم في أراضيهم.

وتطرق الأعرج إلى قيام الحكومة بمناقشة إمكانية تقسيم الوطن إلى أربعة أقاليم وهي (الساحل، والوسط، والشمال، والجنوب) بهدف تنموي وإداري، وأن المشاورات والدراسات بهذا الخصوص جارية على قدم وساق لتحديد آليات وخطوات للانتقال للتطبيق العملي لهذا المقترح خلال السنوات المقبلة.

وقال، "إن الوزارة تعمل على تحقيق تنمية اقتصادية من خلال تغيير المفهوم التقليدي للهيئات المحلية وتقديمها للخدمات الأساسية، ونقلها وتشجيعها نحو خلق بيئة استثمارية تسهم في تنفيذ العديد من المشاريع الاقتصادية التي تسهم في زيادة العائدات المالية لصالح الهيئات المحلية.

وشكر الأعرج وكالة التعاون الفرنسي على دعهم المستمر لقطاع الحكم المحلي، وتنفيذهم للعديد من المشاريع خاصة فيما يتعلق بمواضيع المياه ومشاريع البنية التحتية.

بدورهم، أعرب الفرنسيون عن التزامهم واستعدادهم الكامل لتقديم كافة أشكال المساعدة للوزارة في سعيها لتطبيق السياسات التي وضعتها، وتعزيز العمل والتنسيق المشترك بين الوكالة الفرنسية والوزارة لتقديم مزيد من الدعم للهيئات المحلية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026