الحسيني: الاحتلال يمتص دماء ذوي الشهداء في القدس بالمماطلة في تسليم جثامينهم
اعتبر عدنان الحسيني محافظ شؤون القدس مماطلة سلطات الاحتلال بتسليم جثامين الشهداء من القدس امتصاصاً لدماء أهاليهم باتباع سياسة التقسيط بعملية التسليم .
وقال الحسيني في لقاء مع اذاعة موطني اليوم الأربعاء :" ان الاحتلال يتبع معايير وسياسة خاصة في قضية الافراج عن جثامين شهداء القدس ( العاصمة المحتلة ) عبر استخدام سياسة المماطلة، معتبرا ذلك امتصاصا لدماء ذويهم"، مضيفاً:" رغم تسليم جثامين الشهداء في مدن وقرى الضفة الفلسطينية حكومة الاحتلال تتبع سياسة و معايير خاصة بها، كفرض كفالات وشروط أخرى، مذكرا ًأن سلطات الاحتلال أجلت تسليم جثامين شهيدين من رأس العامود رغم تبليغ ذويهما والمحامي المتابع للقضية.
وأكد الحسيني الرئيس محمود عباس و الحكومة باتصالات مع المؤسسات الدولية و الانسانية، وأضاف قائلا:" لكن دولة الاحتلال ( اسرائيل ) لا تخضع لأي معايير .
وطالب الحسيني بالتعامل الجدي مع حقوق الأوقاف الاسلامية التي تصادرها سلطات الاحتلال بالتدخل المباشر في الترميم والصيانة ودخول المصلين لأماكن العبادة ، منبهاً من مخاطر انتهاكات المحتلين والمستوطنين للمسجد الأقصى مبينا ازدياد وتيرتها .

الأخبـــــــار
2016-02-10 | 16:52
1293