"العمل الزراعي" يعلن اطلاق المرحلة الثانية من مشروع "جذور"
أعلن اتحاد لجان العمل الزراعي، اطلاق المرحلة الثانية من مشروع تطوير الأراضي وتطوير مصادر المياه وتنمية الموارد البشرية في المناطق المهمشة في الضفة الغربية "جذور" في محافظتي بيت لحم والخليل.
وأكد "العمل الزراعي" أن المرحلة الثانية ستشمل استصلاح وتأهيل 600 دونم من الأراضي الزراعية في مناطق "ج"، إضافة إلى شق وتأهيل 40 كم من الطرق الزراعية، التي ستعمل على ربط المناطق المصنفة "ب" والمناطق المصنفة "ج" في الضفة الغربية.
وأشار إلى أنه سيتم خلال المشروع تنفيذ سد مائي بقدرة تخزينية تصل إلى أكثر من 10 الاف كوب ماء بهدف جمع مياه الأمطار والإستفادة منها في ري الأشجار المثمرة، وتمكين المزارعين من زراعة أراضيهم بالأشجار والخضروات، إضافة إلى إنشاء بركة زراعية بحجم 2000 كوب.
وعلى صعيد تطوير وتأهيل القدرات الفنية للمزارعين، أوضح الاتحاد أنه سيتم عقد ورش عمل ميدانية وزيارات تبادلية للعديد من المشاريع الزراعية الناجحة بهدف نقل وتبادل الخبرات، إضافة الى استكمال العمل مع التعاونيات والمجموعات المستفيدة ضمن أنشطة بناء القدرات فيما يتعلق ببناء القدرات في الجوانب الفنية والإدارية والمالية والضغط والمناصرة.
يذكر أن مشروع جذور يديره اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع مركز أبحاث الأراضي ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين ومركز بيسان للبحوث والإنماء بالتعاون مع وزارة الزراعة، وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

الأخبـــــــار
2016-02-15 | 14:25
1731