العالول وعساف والرجوب يزورون مضارب عين الرشاش جنوب نابلس
زار بعد ظهر اليوم كل من مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول ومحافظ نابلس اكرم الرجوب ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف وعمر البروز مدير شرطة نابلس واسامة منصور مدير الارتباط العسكري يرافقهم عددا من طاقم هيئة مقاومة الجدار مضارب بدو عين الرشاش جنوب دوما والتي هدمها الاحتلال يوم امس الاثنين.
وهدفت الزيارة للاطلاع على ما خلفه الاحتلال من دمار وهدم وتخريب في ممتلكات البدو الذين يقطنون هذه المنطقة منذ ما يقارب الثلاثون عاما.
وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس قرية دوما ووجهاء واهالي عين الرشاش، حيث اطلعوا الوفد على حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال اثر هدم المضارب واستمعوا لوجهاء البدو الذين تحدثوا عن معاناتهم، وايضا لاحتياجاتهم وتباحثوا معا في ما يمكن فعله لمواجهة سياسات الاحتلال وتعزيز صمود بدو عين الرشاش في ارضهم.
واكد الوفد على وقوفهم التام لتعزيز صمود البدو، واكدوا على بذلهم كافة الجهود لتلبية احتياجات البدو، والتصدي للاحتلال من اجل ابقاء بدو عين الرشاش في مضاربهم والسعي لعدم ترحيلهم. كما واضاف ممثلي الوفد ان دعم البدو واجب وطني بوصفهم حماة للارض، واكدوا على ضرورة التمسك بحقهم في ارضهم، وضرورة تقديم كل التسهيلات لهم للبقاء واعادة اعمار ما تم هدمه من قبل الاحتلال .
هذا ويذكر انه ومن اللحظة التي بدء الاحتلال فيها بهدم المضارب تداعت هيئة مقاومة الجدار والمحافظة والهلال الاحمر بالتواجد في المنطقة وتقديم المساعدات التي تهدف لتعزيز صمود البدو.
من جهته اعرب علي زواهرة المتحدث باسم البدو في عرب الرشاش عن تقديره وشكره للزيارة وما ابداه الوفد من روحية عالية ووطنية تجاههم ، مؤكدا على اصرارهم البقاء في مضاربهم ، مشيدا بالوزير عساف ودور الهيئة في دعمهم ومؤازرتهم
يذكر بان مضارب بدو عين الرشاش يسكنها ما يقارب ال 120 فردا معظمهم من الاطفال زهم من ( عرب الزواهرة ) ، ويقطنون في هذه المنطقة مما يقارب الثلاثون عاما.

الأخبـــــــار
2016-02-16 | 22:08
2529