القنصل الفرنسي العام ووفد إقليم "لوار أتلنتيك" يزورون محافظة جنين
زار القنصل الفرنسي العام في القدس هيرفي ماجرو، يرافقه عدد من المستشارين في القنصلية، ووفد إقليم لوار أتلنتيك، ونائب رئيس الإقليم ماثيو كلين، اليوم الأربعاء، محافظة جنين، واطّلع على الأوضاع فيها.
واستقبل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، القنصل الفرنسي والوفد المرافق، بحضور وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ونائب مدير الدفاع المدني في الضفة العميد يوسف نصار، وقائد منطقة جنين العقيد ركن أبو الهيفا، ونائب المحافظ كمال أبو الرب .
وأشاد رمضان بالدور الفرنسي في الوقوف دوما إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حريته وإقامة دولته المستقلة، وإحلال السلام في المنطقة، ودعا إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية لتحقيق الأمن والهدوء ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني.
واستعرض رمضان الأوضاع العامة في المحافظة على كافة الأصعدة، وحاجتها لتنفيذ مشاريع البنية التحتية والتنموية، من خلال تعزيز اتفاقيات التعاون والتوأمة مع المدن الفرنسية، والتي كان آخرها اتفاقية التوأمة بين بلدية مرج ابن عامر وإقليم لوار أتلنتيك، ودعم مركز للدفاع المدني ومراكز شبابية، والقطاع التربوي .
من جانبه، شكر الوزير الأعرج، الوفد الفرنسي وعلى رأسه القنصل الفرنسي العام، مؤكدا على التعاون الفرنسي الفلسطيني منذ سنوات طويلة.
وأشار إلى اتفاقيات التوأمة بين المدن الفرنسية والفلسطينية، والتي حققت نتائج في مجالات عدة في الثقافة والإنسانية والبنى التحتية. وقال "نحن ممتنون للشعب الفرنسي وحكومته، التي تتقدم الدول الأوربية في رؤيتها تجاه القضية الفلسطينية، وهناك تشاور مستمر بين الرئيسين الفلسطيني والفرنسي في الموضوع السياسي، ونعوّل على موقف فرنسا المتقدم الذي حقق نتائج ملموسة جعلت الدول الأوروبية تحذو حذوها .
وعلى صعيد اتفاقيات التوأمة، أكد الأعرج على دعم أي اتفاقيات في هذا المجال مع الأصدقاء في المدن والأقاليم الفرنسية، وعلى الاستعداد تقديم التسهيلات لإنجاحها.

الأخبـــــــار
2016-02-17 | 12:40
1809