زراعة أشجار مثمرة في أراضي كفر اللبد المحاذية لمستوطنة عناب
نفذت وزارة الزراعة والإغاثة الزراعية تحت رعاية محافظ طولكرم، وبالتعاون مع المنتدى الزراعي ووزارات الإعلام، والثقافة والسياحة والآثار، اليوم الأربعاء، فعالية غرس الأشجار المثمرة في أراضي قرية كفر اللبد شرق طولكرم المحاذية لمستوطنة عناب.
وشدد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، على أهمية استصلاح الأراضي الزراعية القريبة من المستوطنات لمنع تمدد الاستيطان وتوغله، مؤكداً مساندة المزارعين بتقديم يد العون والمساندة لهم وتوفير كافة إمكانات الصمود كاملةً، من خلال وزارة الزراعة والجمعيات والمؤسسات المختصة في هذا المجال.
وقال: إن الاهتمام بالأرض وزراعتها موروث فلسطيني يمثل قصة الصمود في وجه الاحتلال والاستيطان ويروي حكاية المزارع وعلاقته بالأرض ودفاعه المستميت والمستمر عنها.
ونوه أبو بكر إلى دور وزارة الزراعة وكافة المؤسسات الرسمية والجمعيات المختصة في دعم المزارع وتمكينه.
من جانبه، بين مدير الإغاثة الزراعية في طولكرم عاهد زنابيط لـ "وفا"، أن فعالية زراعة الأشجار قرب مستوطنة عناب جاءت لدعم صمود المزارعين في مواجهة الاستيطان، مشيراً إلى أن هذه الفعالية كغيرها من فعاليات تنظمها الإغاثة في الأراضي المهددة بالمصادرة والقريبة من جدار الفصل العنصري والمستوطنات أو من الطرق الالتفافية، لدعم المزارعين على الصمود في أراضيهم.
وأشار إلى أن هناك العديد من الفعاليات التي ستنظمها الإغاثة تمتد من هذا التاريخ وحتى يوم الأرض بالتعاون مع المدارس والجامعات ستشمل غرس الأشجار، ومحاضرات عن العمل التطوعي ومقاطعة البضائع الإسرائيلية.

الأخبـــــــار
2016-02-17 | 18:28
1509