أبو دياك يبحث مع "مكافحة المخدرات والجريمة الدولي" دعم قطاع العدالة
بحث وزير العدل علي ابو دياك، مع مدير مكتب مكافحة المخدرات والجريمة الدوليINL، متش بندكيت، ومستشار قطاع العدالة في(INL) ، جون داوسن، ومستشار قطاع العدالة عمر العسولي، سبل تعزيز ودعم قطاع العدالة الفلسطيني.
وتناول اللقاء مع وفد مكتب مكافحة المخدرات والجريمة الدولي، تقييم تدخلات ودعم مكتب الـ INL لقطاع العدالة الفلسطيني، سيما مع النيابة العامة والشرطة الفلسطينية، من خلال مشروع " تعزيز العدالة والامن (JSAP) .
وأشار بندكيت الى استعداد مكتب (INL) لدعم ديوان الفتوى والتشريع والمعهد القضائي الفلسطيني خلال المرحلة القادمة، ودعم قطاع العدالة في كافة المجالات التي تتقاطع مع مجال عمل مكتب مكافحة المخدرات والجريمة الدوليINL.
بدوره، أكد أبو دياك اهمية دعم استراتيجية قطاع العدالة الجديدة 2017-2022 والسياسات التي تم تبنيها على مستوى القطاع ضمن الاستراتيجية الجديدة، ودعم اولويات الوزارة في اصلاح وتطوير وتحديث التشريعات الناطمة لعمل قطاع العدالة.
وشدد على اهمية دعم المعهد القضائي الفلسطيني ودوره في بناء الكوادر القضائية والقانونية ورفد قطاع العدالة والقضاء بالقضاة المؤهلين لتولي الوظائف القضائية والعدلية .
واكد أبو دياك انفتاح وزارة العدل للتعاون والعمل مع كافة مكونات قطاع العدالة في سبيل ايصال خدمات قطاع العدالة بشكل افضل، من خلال توجيه الدعم للنواحي الملموسة والتي تفيد المواطنين وتلبي متطلبات المصلحة العامة.

الأخبـــــــار
2016-02-17 | 18:29
1533