فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

عواد يدعو الدول المانحة لمزيد من الدعم للقطاع الصحي

 دعا وزير الصحة جواد عواد، مجموعة القطاعية الصحية الدولية، لتقديم مزيد من الدعم والمساندة للقطاع الصحي الفلسطيني، ووضعه ضمن أولويات الدعم الخارجي للدول المانحة، وضرورة حشد الجهود لتطوير هذا القطاع والنهوض به.

واستعرض الوزير عواد خلال لقائه مع المجموعة القطاعية الصحية الدولية، انجازات وزارة الصحة خلال العام المنصرم، مشيرا إلى أنها افتتحت العديد من العيادات والمراكز الصحية ومراكز الطوارئ والولادة الامنة ، اضافة الى افتتاح العديد من الأقسام الحيوية وغرف العمليات في مختلف المستشفيات المحافظات الفلسطينية.

وحول مركز خالد الحسن للسرطان وزارعة النخاع، قال عواد إن الجهود مستمرة لتنفيذ المرسوم الرئاسي بإنشاء المركز تلبية للحاجة الملحة في فلسطين، خاصة وأن معدلات الاصابة بالسرطان في ازدياد.

وفيما يتعلق بالوضع الصحي في قطاع غزة، أكد عواد أن غزة جزء لا يتجزأ من الوطن، وان التزامنا تجاه احتياجات المحافظات الجنوبية لا تقل عن التزامنا تجاه المحافظات الشمالية، فنحن نقدم الخدمات اينما تكون الحاجة ووفقا للإمكانيات والموارد المتاحة.

وأضاف: حصلنا على منحة بقيمة 1.5 مليون دولار من الحكومة التركية، بناءً على طلبنا، لتغطية نفقات الوقود للمستشفيات في المحافظات الجنوبية، حيث أكد الجانب التركي ان المبلغ أصبح في حساب منظمة الصحة العالمية، التي ستقوم بالتنفيذ المباشر للمنحة.

وجدد مناشدته للمنظمات الدولية للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، واكد مستشفياتنا في الضفة الغربية لاستقبال القيق وتقديم العلاج اللازم له.

وتناول الاجتماع عددا من القضايا والمواضيع التي تخص القطاع الصحي، شملت خطة التغطية الصحية الشاملة، وخطة المستشفيات الرئيسية، والوضع الدوائي، والأمراض المزمنة، وتطوير نظام التحويلات الطبية، والتأمين الصحي.

وكرم وزير الصحة، رئيسة المكتب الصحي في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية شيرل كامين، لمناسبة انتهاء فترة عملها في فلسطين، وتقديرا لجهودها خلال فترة إدارتها للمكتب الصحي في الوكالة.

يذكر أن مجموعة العمل القطاعية الدولية تضم في عضويتها العديد من المنظمات والمؤسسات الصحية الدولية منها: منظمة الصحة العالمية، والوكالة الاميركية للنمية الدولية، والبنك الدولي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والاتحاد الأوروبي، والتعاونية الإيطالية، والممثلية اليابانية، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، والقنصلية العامة السويدية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وشبكة مستشفيات القدس، والإغاثة الطبية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026