فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

قوات الاحتلال تعتقل تاجرين خلال الأسبوع في معبر بيت حانون

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت تاجرين أثناء تنقلهما لغرض العمل، عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة خلال الأسبوع الجاري.

وتواصل قوات الاحتلال، وفق تقرير صادر عن المركز اليوم الخميس، فرض حصارها وإغلاقها المشددين على القطاع، واستغلال المعابر للإيقاع بالفلسطينيين وابتزازهم والضغط عليهم، مستغلة تحكمها وسيطرتها على المعابر التي تربط القطاع بالعالم الخارجي.

وقال المركز إن قوات الاحتلال اعتقلت في السادس عشر من الشهر الجاري، المواطن محمد أحمد سعيد موسى البشيتي (35 عامًا)، والذي يعمل تاجراً للمواد الزراعية، بعد استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال. وهو معتقل  حاليا في سجن المجدل، وهو من سكان مدينة خان يونس.

 كما اعتقلت في الحادي عشر من الشهر الجاري، المواطن فواز سعيد جوهر قنديل (39 عاماً)، والذي يعمل تاجراً، وهو من سكان حي الشجاعية بمحافظة غزة.

 وجدد مركز الميزان لحقوق الإنسان تأكيده على أن سلطات الاحتلال تستغل سيطرتها وتحكمها المطلقين في المعابر التي تربط قطاع غزة بالضفة الغربية والعالم وتستخدمها كوسيلة لابتزاز الفلسطينيين ومصيدة للإيقاع بهم واعتقالهم تعسفياً.

ووفقاً لمصادر المعلومات في مركز الميزان فقد اعتقلت قوات الاحتلال (44) فلسطينياً، في (38) حادثة، خلال العام الماضي 2015، من بينهم (30) تاجراً و(4) من المرضى. وسجل باحثو المركز خلال العام الجاري وقوع (4) حوادث، اعتقل خلالها (4) مواطنين، من بينهم التاجرين البشيتي وقنديل.

وجدد المركز إدانته الشديدة لاستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، والذي يمثل جريمة حرب مستمرة، ولاستمرار وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق المدنيين في البر والبحر وحرمانهم من حقهم في التنقل والحركة والسفر، واستغلال سيطرتها وتحكمها المطلقين في المعابر والحدود لابتزاز الفلسطينيين والإيقاع بهم واعتقالهم تعسفياً وإخضاعهم لممارسات ترقى لمستوى التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية والمهينة.

وطالب المركز المجتمع الدولي بالعمل على الوفاء بالتزاماته بموجب القانون الدولي الإنساني من خلال الضغط على إسرائيل وإلزامها باحترام قواعد القانون الدولي الإنساني، ورفع الحصار المفروض على القطاع، وتنفيذ التزاماتها الدولية المتعلقة بالتحقيق وبالمحاسبة على انتهاكات القانون الدولي، خاصة المتعلقة بالاعتقال التعسفي وسعيها لابتزاز المدنيين وإجبارهم على العمل لصالح قواتها وأجهزتها الأمنية واستمرار الاعتقالات التعسفية وممارسة التعذيب وسوء المعاملة بحق المعتقلين الفلسطينيين.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026