إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

وقفة أمام الصليب الأحمر في جنين تضامنا مع القيق والمهر والنايف

اعتصمت فعاليات ومؤسسات جنين الرسمية والأهلية والعاملة في مجال الأسرى وعلى شرف انطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الاثنين، في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام  وخاصة الصحفي محمد القيق، ومحمد المهر من مخيم جنين والذي يواصل اضرابه عن الطعام منذ أكثر من 40عاما، والأسير المحرر عمر النايف من جنين والتي تطالب سلطات الاحتلال حكومة بلغاريا تسليمه، مستنكرين ما يتعرض له الأسرى في هذه الأوقات الحرجة.

ورفع المشاركون في وقفة التضامن الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى، ولافتات تندد بإجراءات إدارة السجون بحق الأسرى المرضى والمضربين، ورددوا شعارات تطالب بتبييض السجون، وتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياة الأسيرين القيق والمهر وحياة الحركة الأسيرة، مطالبة الحكومة البلغارية بعدم تسليم المناضل زايد.

ودعا أحمد القسام في كلمة محافظ جنين إلى تكثيف المشاركة في الفعاليات التضامنية المساندة للأسرى، في ظل الهجمة العدوانية المستمرة بحقهم من كافة الجوانب، ومناشدة حكومة بلغاريا الصديقة بعد تسليم المناضل النايف.

وفي كلمة للقوى الوطنية والإسلامية أكد خضر عدنان، على ضرورة الارتقاء بالنضال والحراك الجماهيري نصرة لقضية أسرانا، الذين ضحوا بحياتهم من أجل حرية فلسطين وكرامة الحركة الأسيرة وشعبنا، مشيدا بدور الاعلاميين في تغطيتهم لانتهاكات الاحتلال.

بدوره طالب مدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك، بمزيد من التضامن مع قضية الأسرى، مستعرضا معاناة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال من كافة الجوانب .

وقال إننا نرسل في هذه الوقفة ثلاث رسائل، أولها رسالة الى الأسرى أننا معكم وسنستمر في النضال حتى تبييض السجون، ورسالة للعالم بأن يتحركوا لوقف جرائم الاحتلال بحق الحركة الأسيرة، وأخرى الى شعبنا بمزيد من الحراك لنصرة الحركة الأسيرة .

وناشد المحرر وصفي قبها، كافة أطياف شعبنا المختلفة بالوقوف إلى جانب الأسرى، الذين يعانون من المضايقات المتكررة، والإهمال الطبي المتعمد، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياة الأسير القيق والمهر وكافة أسرانا.

وأكد راجح قبلاوي في كلمة الجبهة الديمقراطية، استمرار النضال حتى إحقاق حقوقنا المشروعة وفي المقدمة تبييض السجون، وداعيا الى إنهاء الانقسام والعودة لوحدتنا الوطنية لكي يتمكن شعبنا من الاستمرار في النضال حتى دحر الاحتلال ومستوطنيه.

 

وسلم المشاركون مذكرة الى الصليب الاحمر تطالبه بتحمل مسؤولياته تجاه حياة القيق والمهر وكافة الحركة أبناء الأسيرة.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026