فلسطين تتسلم رئاسة مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة
تسلمت دولة فلسطين ممثلة بسلطة الطاقة والموارد الطبيعية، رئاسة مجلس الأمناء من دولة العراق الشقيقة، اعتبارا من مطلع هذا الشهر ولمدة عام كامل.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث عشر لمجلس أمناء المركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، الذي تم عقده الاسبوع الماضي في العاصمة المصرية القاهرة.
وقال مدير مركز أبحاث الطاقة في سلطة الطاقة والرئيس الحالي لمجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة أيمن إسماعيل، إن هذا المركز يعد بمثابة منتدى إقليمي لتبادل الآراء حول السياسات والتكنولوجيا المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، ويعتبر مركزا مستقلا متخصصا يعمل على الترويج لسياسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، كما يقوم بصياغة السياسات والتكنولوجيا المتعلقة بهذين المجالين.
ويقدم المركز الكثير من الفعاليات المهمة على الصعيد العالمي والاقليمي والعربي، منها ورش تخصصية وندوات، فضلا عن البرامج التدريبية والمؤتمرات والمنتديات.
ومن الجدير ذكره أن دولة فلسطين هي من الدول العشر الأولى المؤسسة للمركز في العام 2008 ومقره القاهرة، ويضم حاليا 17 دولة عربية وهي: (الأردن، والبحرين، وتونس، والجزائر، وجيبوتي، والسودان، وسوريا،والصومال، والعراق، وفلسطين، والكويت، ولبنان، وليبيا، ومصر، والمغرب، وموريتانيا، واليمن).

الأخبـــــــار
2016-02-22 | 15:46
1617