الحسيني محذراً: تداعيات اقتحامات الاحتلال للأقصى خطيرة
- حذر محافظ القدس ووزيرها د. عدنان الحسيني، من مخاطر وتداعيات انتهاك قوات الاحتلال والمستوطنين لحرمة المسجد الاقصى، واستفزاز مشاعر المواطنين ومنع الصلاة فيه.
وقال الحسيني في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء محذرا من مخاطر المس بكرامة المصلين واستفزازهم فقال:" إن تداعيات إقتحامات قوات الاحتلال للمسجد الأقصى خطيرة، خاصة وانها متزامنة مع حملة اعتقالات تمس بكرامة المقدسيين ومقدسات الفلسطينيين، وأضاف:" يقتحم المستوطنون المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال بأعداد كبيرة في محاولة لإقامة شعائر دينية، واستفزاز مشاعر المواطنين، واصفاً الأوضاع في المدينة المقدسة بالصعبة جداً.
وأكد الحسيني استمرار القيود التي فرضتها سلطات الاحتلال على دائرة الأوقاف الاسلامية -المسؤولة المباشرة عن إدارة الحرم المقدس والحفاظ عليه وصيانته.
وحول قيام سلطات الاحتلال بهدم مدرسة أبو النوار الأساسية شرق مدينة العيزرية في القدس المحتلة، قال الحسيني:" إن الاحتلال استكثر على أبناء البدو في المناطق التابعة للقدس الشرقية التعلم في صفوف من الصاج قدمتها الحكومة الفرنسية ، منبها من مخطط سلطات الاحتلال لترحيل تجمعات أبو النوار للاستيلاء على الأراضي في اطار التوسع الاستيطاني.

الأخبـــــــار
2016-02-23 | 17:42
2487