الناجي: الحكومة ملتزمة بمبادرة تأسيس صندوق استثماري مشترك لدعم القطاع الخاص
أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمدلله، على جهود الحكومة لدعم القطاع الاقتصادي في قطاع غزة، مشيراً إلى التزام الحكومة بمبادرة تأسيس صندوق استثماري مشترك لدعم القطاع الخاص.
وشرح مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية د. جواد ناجي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء حول مبادرة رئيس الوزراء رامي الحمدلله ، لتأسيس صندوق استثماري مشترك بين القطاع العام والخاص مناصفة، وقال :" إن رئيس الوزراء أكد التزام الحكومة بالمبادرة لدعم القطاع الخاص، ومعالجة مشاكل البطالة والفقر، موضحاً أن الكرة الآن في ملعب القطاع الخاص لأن الحكومة جاهزة لتنفيذ المبادرة. وملتزمة بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لنشاط القطاع الخاص، وتوفير بيئة أعمال مشجعة ومحفزة.
وأضاف الناجي :" إن رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله أكد جهود الحكومة لدعم المواطنين في قطاع غزة، وأشاد بجهود الرئيس والقيادة الفلسطينية على كافة الأصعدة لتحقيق هدف إعادة إعمار القطاع ، وأشار الى الاجتماع مع عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من قطاع غزة، حيث بحثت فيه سبل دعم القطاع الاقتصادي في غزة النهوض به، مبينا مناقشة رئيس الوزراء مع المجتمعين الوضع الاقتصادي بكل تفاصيله، وخاصة فيما يتعلق بالبطالة ومستواها العالي في القطاع، والبرامج والسياسات التي تضعها الحكومة لمعالجتها ، إضافة للإنجازات التي حققتها السلطة الفلسطينية على صعيد إعادة إعمار القطاع وترميم المنازل المتضررة واعادة بناء الوحدات المدمرة بالكامل، وكذلك البنية التحتية وقطاع التعليم والصحة.
وأوضح الناجي إن رئيس الوزراء شدد على ضرورة إلتزام حماس بكل ما تم الاتفاق عليه في المرحلة السابقة، معرباً عن أمله بأن تؤدي الاتصالات الأخيرة إلى إنهاء هذا الملف الأسود في التاريخ الفلسطيني.

الأخبـــــــار
2016-02-23 | 17:42
2511