الصحة تتسلم شهادة الاعتماد الوطني الخاصة بالفحوصات الطبية
تسلّمت وزارة الصحة، من وحدة المواصفات والمقاييس في وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الأربعاء، شهادة الاعتماد الوطني ISO 15.189 الخاصة بالفحوصات الطبية لمختبر الصحة العامة في الوزارة.
وقال وزير الصحة الدكتور جواد عواد في كلمة بمقر الوزارة في رام الله، إن مختبر الصحة العامة أنهى كافة المتطلبات الإدارية والفنية الخاصة بالاعتماد الوطني للفحوصات الطبية بنجاح تؤهله للحصول على شهادة ISO 15.189، والتي شملت دليلا لنظام الجودة وإعداد طرق العمل الفني للفحوصات المخبرية، الذي يتم إخضاعه لراقبة نوعية خارجية.
وأضاف عواد أن المختبر يقوم بمهمات تتمحور حول المشاركة في تخطي الأمراض المعدية بالتعاون مع الشركاء في الوزارات المختلفة، وإجراء الفحوصات العديدة التي تشمل الأمراض الوراثة للأطفال الرُضع، وفحوصات متخصصة بسلامة البيئة الخاصة بالأغذية والمياه والأدوية ومواد التجميل والمنظمات الكيميائية.
من جانبها، قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، إن الوزارة تتبنى أحدث الأنظمة في وحدة الاعتماد الفلسطيني والتي تؤهلها بالشراكة مع وزارة الصحة ونقابة الطبية المخبري، لتنظيم خدمة الفحص الطبي بما يتناسب مع المعايير والمتطلبات الدولية.
وأشارت عودة إلى أن هذا الإنجاز يأتي بعد تكامل جهود كافة الجهات وبمساعدة من الخبراء الألمان، الأمر الذي ينعكس على تطوير إجراءات اعتماد المختبرات الطبية، إلى جانب تأهيل 4 مختبرات طبية في نابلس ورام الله وبيت لحم وطولكرم.

الأخبـــــــار
2016-02-24 | 14:10
1725